سامسونج تكشف عن جهاز تحكم للتلفاز يُشحن لاسلكيًا عبر موجات الراوتر

سامسونج تكشف عن جهاز تحكم للتلفاز يُشحن لاسلكيًا عبر موجات الراوتر
أستمع الى المقال

كشفت شركة سامسونج اليوم الإثنين عن أحدث ابتكاراتها في مجال الطاقة في (معرض الإلكترونيات الاستهلاكية) CES 2022، وهو جهاز تحكم عن بُعد بأجهزة التلفاز يستمد طاقته من إشارات التردد اللاسلكية المنبعثة من أجهزة التوجيه (رواتر) لشبكات (واي فاي) المنزلية.

وتُعد التقنية الجديدة جزءًا من سعي سامسونج الأوسع لجعل المنتجات الاستهلاكية أكثر صداقةً للبيئة. ففي العام الماضي، كشفت الشركة في CES 2021 عن جهاز تحكم عن بُعد بأجهزة التلفاز يمتاز بإمكانية الشحن باستخدام ضوء الغرفة أو ضوء الشمس، أو باستخدام سلك (يو إس بي) USB.

وقالت سامسونج وقتئذ إنها لاحظت التخلص من أكثر من 99 مليون بطارية من فئة AAA كل سبع سنوات، وهو متوسط العمر المتوقع للأجهزة الصغيرة، مثل: أجهزة التحكم عن بعد بأجهزة التلفاز. وينتهي المطاف بمعظم هذه البطاريات في مدافن النفايات حيث تقوم بتفريغ كميات هائلة من المواد السامة.

ولمعالجة المشكلة، بدأت سامسونج بوضع بطاريات قابلة لإعادة الشحن في أجهزتها الصغيرة، وتوفير طرق لإعادة شحنها بسهولة، مثل استخدام الشاحن نفسه المستخدم لشحن الهواتف.

وهذا العام، تأتي الشركة بابتكار جهاز تحكم عن بُعد بأجهزة التلفاز يستمد طاقته لاسلكيًا من الإشارات الراديوية المنبعثة عن أجهزة التوجيه، وذلك بالنظر إلى أن هذه الأجهزة أصبحت متاحة في كل بيت.

ومثل جهاز التحكم عن بُعد الصديق للبيئة السابق، يمكن شحن هذا الجهاز بالطاقة الشمسية، لكن سامسونج أضافت أيضًا إمكانات تجميع الترددات الراديوية التي تتيح لجهاز التحكم عن بُعد الاحتفاظ بشحنه عن طريق “جمع موجات الراديو” للموجهات وتحويلها إلى طاقة.

وبالإضافة إلى خيار جمع الترددات الراديوية الجديد، يمكن شحن جهاز التحكم الجديد Eco Remote من الضوء الخارجي والداخلي أو شحنه على نحو أسرع عبر أسلاك USB-C.

وفي إطار مشاركتها في معرض CES 2022 أيضًا، كشفت شركة سامسونج اليوم الإثنين عن أحدث أجهزة التلفاز MICRO LED، و Neo QLED، وأجهزة التلفاز العصرية Lifestyle.

وقالت عملاقة التقنية الكورية في بيان: “مع التطورات في جودة الصورة والصوت، والمزيد من خيارات حجم الشاشة، والملحقات القابلة للتخصيص والواجهة المُطوَّرة، تجعل شاشات 2022 رؤية “الشاشات في كل مكان، الشاشات للجميع” أقرب إلى الواقع مع صورة نابضة بالحياة وصوت غامر وتجارب مخصصة للغاية”.

كما كشفت الشركة عن ثلاثة طرز جديدة في تشكيلة شاشاتها للحواسيب المكتبية، وهي: Odyssey Neo G8، و Smart Monitor M8، و High Resolution Monitor S8.

وقالت الشركة إن هذه الشاشات تلبي احتياجات اللاعبين والمصممين المحترفين والمبدعين، وتَعِد سامسونج بتقديم جودة صورة محسنة وبيئة عمل أفضل من خلال هذه الشاشات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.