سامسونج تبدأ بتحويل هواتفها إلى مفاتيح رقمية للسيارات

سامسونج تبدأ بتحويل هواتفها إلى مفاتيح رقمية للسيارات

قالت شركة سامسونج اليوم الخميس: إن مستخدمي هواتف سامسونج سيكونون قادرين على استخدام أجهزتهم بوصفها مفاتيح رقمية للسيارات، وذلك للمرة الأولى مع السيارة الكهربائية الفارهة التي أُطلقت حديثًا: Genesis GV60.

وأوضحت عملاقة التقنية الكورية في بيان أن ميزة (مفتاح سامسونج الرقمي) Samsung Digital Key – القائمة على تقنية (الاتصال القريب المدى) NFC وتقنية (الحزمة العريضة الفائقة) Ultra-WideBand، والمعروفة اختصارًا بـ UWB – ستتيح لك قفل وفتح قفل سيارتك بأمان باستخدام هاتفك الذكي، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة المفتاح بأمان مع الأصدقاء وأفراد الأسرة.

يُشار إلى أن سامسونج كانت قد أعلنت في وقت سابق من العام الحالي، وذلك خلال حدث الكشف عن هاتفها الذكي (جالاكسي إس21) Galaxy S21، عن سلسلة من الشراكات مع شركات صناعة السيارات. وستكون سيارة Genesis GV60 أول مركبة تدعم التقنية الجديدة إذا ما أُطلقت هذا الشهر، وستكون البداية من كوريا الجنوبية.

وأوضحت سامسونج أن Samsung Digital Key قائمة على تقنية UWB المتقدمة، وهي بروتوكول اتصالات لاسلكية قصيرة المدى، وهي تستخدم الأمواج الراديوية للعمل، وذلك على غرار تقنيتي البلوتوث و(واي فاي). ولكن تجدر الإشارة إلى أن تقنية UWB تنقل الأمواج الراديوية بمعدل أعلى مقارنةً بالتقنين المذكورتين، مما يسمح بتقديم نتائج أدق فيما يتعلق بالإدراك المحيطي وقدرات تحديد الاتجاه، الأمر الذي يُمكّن الأجهزة المحمولة من فهم البيئة المحيطة على نحو أفضل.

وأوضحت سامسونج في بيانها أن تقنية UWB تسمح بما يُسمّى (الإدخال السلبي) وشرحت ذلك بالقول: إنها ستريحك من عناء البحث عن المفاتيح في الجيوب والحقائب، بالإضافة إلى تمكينك من قفل وفتح السيارة، وتشغيل المحرك، وفتح صندوق السيارة، وحتى تنشيط الإعدادات المخصصة، مثل: تعديل كرسي السيارة، أو موضع المرايا قبل دخول السيارة. وسيكون ذلك كله متاحًا دون الحاجة لضغط أي زر.

وفي حال أردت إعارة السيارة إلى صديق أو قريب مؤقتًا، فسيكون من السهل عليك مشاركة المفتاح الرقمي معهم لمدة من الزمن يمكنك تحديدها.

وأوضحت الشركة أن التقنية تستخدم ما يُسمّى (العنصر المدمج الآمن) embedded Secure Element أو ما يُعرف اختصارًا بـ eSE من سامسونج، والذي صُمم لحماية معلوماتك الأكثر حساسية، ومفاتيح التشفير الخاصة بك. وأضافت أن دقة تقنية UWB تمنع الهجمات الإلكترونية المحتملة، حيث تُعترض الإشارات الراديوية.

وأخيرًا، ذكرت الشركة أن Samsung Digital Key سيكون متاحًا مع تقنية NFC أو UWB مع سيارة Genesis GV60 مبدئيًا في كوريا قبل نهاية العام الحالي. وسيكون المفتاح الرقمي الداعم لتقنية UWB متوافقًا مع هواتفها الذكية التالية: Galaxy S21+، و Galaxy S21 Ultra، و Galaxy Note 20، و Galaxy Z Fold 2، و Galaxy Z Fold 3.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.