بعد طول انتظار … جوجل تحدد موعد جلب ألعاب أندرويد إلى ويندوز

بعد طول انتظار … جوجل تحدد موعد جلب ألعاب أندرويد إلى ويندوز
أستمع الى المقال

تعتزم شركة جوجل جلب ألعاب نظام التشغيل أندرويد إلى أجهزة الحاسوب الشخصية العاملة بنظام ويندوز ، وذلك بدءًا من العام المقبل.

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية إن تطبيق الألعاب الخاص بمتجرها Google Play Games سيكون متاحًا في عام 2022، وهو سيسمح لمستخدمي الحواسيب الشخصية المحمولة، والحواسيب اللوحية، والحواسيب الشخصية المكتبية العاملة بنظام ويندوز بتشغيل الألعاب المتاحة في متجر (جوجل بلاي) Google Play.

وقال (غريغ هارتريل) – مدير منتجات جوجل للألعاب على نظام أندرويد، و(جوجل بلاي) – في تصريح لموقع The Verge: “بدءًا من عام 2022، سيتمكن اللاعبون من تجربة ألعابهم المفضلة على (جوجل بلاي) عبر المزيد من الأجهزة، حيث سيتمكنون من التبديل بسلاسة بين الهواتف، والحواسيب اللوحية، وحواسيب (كروم بوك) Chromebook، وقريبًا أجهزة الحاسوب الشخصية العاملة بنظام ويندوز”.

وأضاف هارتريل: “يجلب هذا المنتج الذي صممته جوجل أفضل (ألعاب جوجل بلاي) Google Play Games إلى المزيد من الحواسيب المحمولة، والحواسيب المكتبية، ويسعدنا توسيع نظامنا الأساسي للاعبين للاستمتاع بألعاب أندرويد المفضلة لديهم بشكل أكبر”.

وقال المتحدث باسم الشركة (ألكس غاريسا-كومرت) لموقع The Verge إن جوجل صممت هذا التطبيق من تلقاء نفسها، مما يعني أنها لم تشارك مايكروسوفت أو (بلوستاكس) BlueStacks، أو غيرهما.

وسيسمح التطبيق القادم أيضًا للاعبين بمواصلة الألعاب على الحواسيب المكتبية، بعد تشغيلها على الهواتف، أو الحواسيب اللوحية، أو أجهزة (كروم بوك).

ولم تتضح بعد التقنية التي تستخدمها جوجل لمحاكاة تطبيقات أندرويد على ويندوز، ولكن سيجري تشغيل الألعاب محليًا بدلًا من البث من السحابة.

ويوضح هارتريل: “سيكون هذا تطبيقًا محليًا لنظام التشغيل ويندوز توزعه جوجل، وسيدعم نظام التشغيل ويندوز 10، والإصدارات الأحدث”. وأضاف أنه لا علاقة للتطبيق ببث الألعاب. ولن يعتمد على أي تكامل خاص مع نظام ويندوز 11، وستعمل الشركة أيضًا على توزيع التطبيق بنفسها.

هذا، ويأتي إعلان جوجل بعد أسابيع من بدء مايكروسوفت اختبار تطبيقات أندرويد على الحواسيب الشخصية العاملة بنظام التشغيل ويندوز 11. وقد أنشأت الشركة نظام ويندوز فرعيًا خاصًا بنظام أندرويد، وهو قادر على تشغيل تطبيقات أندرويد من مجموعة متنوعة من المصادر.

وأبرمت عملاقة البرمجيات الأمريكية شراكة مع أمازون للسماح لمستخدمي ويندوز بتثبيت الألعاب والتطبيقات محليًا من متجر (أمازون آب ستور) Amazon Appstore، ولكن دعم (جوجل بلاي) المحلي لن يكون متاحًا رسميًا من خلال مايكروسوفت.

وبينما تعمل مايكروسوفت، والآن جوجل، على جلب تطبيقات وألعاب أندرويد إلى ويندوز، فقد خطت شركة BlueStacks خطوة إلى الأمام، وتقوم الآب بجلب ألعاب أندرويد إلى متصفحات الويب من خلال خدمة BlueStacks X.

ويُشار إلى أن تفاصيل خطط جوجل لإتاحة تطبيقات أندرويد على ويندوز كانت قد ظهرت أول مرة في مستند خاص بالمعركة القاضية الدائرة بين شركتي آبل و Epic في وقت سابق من العام الحالي.

وفي الوثيقة المؤرخة بشهر تشرين الأول/ أكتوبر 2020 والمكونة من 70 صفحة، برز طموح لدى جوجل لإتاحة ألعاب أندرويد على أجهزة ماك وويندوز. وكشفت الوثيقة أن الألعاب ستعمل بثلاث طرق، وهي: المحاكاة، والبث عبر السحابة، وبصورة محلية ضمن النظام. وذُكر أن ذلك سيبدأ اعتبارًا من 2022.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.