جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستضيف جلسة مجانية عبر الإنترنت حول التفاعل بين الإنسان والروبوت

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستضيف جلسة مجانية عبر الإنترنت حول التفاعل بين الإنسان والروبوت
أستمع الى المقال

تستضيف جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، ضمن سلسلة حوارات MBZUAI Talks، ندوةً بعنوان “نحو تفاعل ذكي متعدد الوسائط بين الإنسان والروبوت”، والتي سيلقيها الخبير الدكتور محمد بنعمون عبر الإنترنت في 26 أكتوبر/تشرين الثاني. وستكون الجلسة متاحةً مجانًا للجميع.

حققت الروبوتات تقدمًا كبيرًا في حالات البيئات المنظمة والمقيدة، مثل الصناعات الثقيلة. ومع ذلك، فإن مجال الروبوتات برمّته لا يزال في مهده عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات في المواقف غير المنظمة وغير المقيدة، على سبيل المثال؛ البيئات الاجتماعية.

ففي بعض الجوانب، مثل السرعة والقوة والدقة، تتمتع الروبوتات بقدرات فائقة مقارنةً بالبشر، ولكن الحال على النقيض تمامًا فيما يتعلق بالتعرف على الأشخاص/الأشياء واللغة والبراعة اليدوية والتفاعل الاجتماعي وقدرات الفهم.

ومن ناحيةٍ أخرى، تعد التقنيات الجديدة في مجال الروبوتات ضرورية لضمان قوة عاملة مستدامة اقتصاديًا. على سبيل المثال؛ في مجتمع يتقدم في السن، حيث تسمح الروبوتات للناس بالعيش بشكلٍ مستقل بكرامة ونوعية حياة أفضل. وسيكون لهذه التكنولوجيا آثار تجارية واقتصادية واجتماعية واسعة النطاق.

سيصف الحديث في هذه الجلسة عددًا من مشاريع وأدوات الرؤية الحاسوبية ثلاثية الأبعاد المستخدمة في تطوير منصة للروبوتات المساعدة في بيئات المعيشة الفوضوية. كما سيتم وصف الأنظمة المختلفة مع التطبيقات ودوافعها بما في ذلك التعرف على الأشياء ثلاثية الأبعاد، والقياسات الحيوية ثلاثية الأبعاد للوجه، واستيعاب الأشياء غير المعروفة، وأنظمة لتقدير الوضع ثلاثي الأبعاد لشخص ما.

سجل لحضور الجلسة التي ستُعقد يوم الثلاثاء بتاريخ 26 أكتوبر/تشرين الثاني عبر منصة زووم من خلال الرابط هنا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.