أستمع الى المقال

يختبر تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة تيك توك أداة جديدة تسمح لمستخدميه بدفع إكراميات لبعض صناع المحتوى مباشرة من ملفات التعريف الشخصية الخاصة بهم.

ووفقًا لفيديو ميزة الإكرامية الذي نشرته صاحبة حساب Jera Bean ضمن تطبيق تيك توك – التي لاحظت الميزة داخل التطبيق واشتركت بها – فإن أي إكرامية تُدفع لصناع المحتوى ستذهب كلها لهم، أي أن الشركة لن تقتطع أي شيء منها.

هناك شروط خاصة بأصحاب الحسابات

أظهرت لقطة شاشة للتطبيق توضح شروط الحصول على الإكرامية أنه يجب لكي تصبح الحسابات مؤهلة للحصول على الإكرامية أن تمتلك أكثر من 100,000 متابع، وتفي بمتطلبات العمر، وتوفق على الشروط الخاصة بالإكرامية من تيك توك. وفي حال كان صاحب الحساب يفي بتلك المتطلبات، فيمكنه التقدم بطلب للحصول على الأداة، ولكن لا يُعلم ما إذا كانت الشركة ستوافق على جميع الطلبات.

وبناءً على فيديو لاحق من صاحبة الحساب ذاته، فإن عملية التقديم تجري بسرعة، إذ أصبح صفحة التعريف الشخصي الخاصة بها تعرض زر (الإكراميات) Tips الذي يوجه المستخدمين إلى صفحة حيث يمكنهم تقديم 5 دولارات، أو 10 دولارات، أو 15 دولارًا كإكرامية، كما يمكنهم اختيار القيمة التي يريدون شريطة أن لا تقل عن دولار واحد. وتسمح المنصة بإرسال الإكراميات مع إخفاء هوية المرسل.

ونقل موقع The Verge التقني عن متحدث باسم الشركة قوله: “نحن نفكر دائمًا بالطرائق الجديدة التي تضفي قيمةً إلى مجتمعنا وتُثري تجربة تيك توك”.

شروط تيك توك الخاصة بالمستخدمين

ولكي يتمكن المستخدم من إرسال الإكراميات، يجب أن لا يقل عمره عن 18 عامًا. هذا، ولم تكشف الشركة بعد عن موعد توسعة الأداة الجديدة.

وتُعد هذه الميزة الأحدث من المنصة بشأن تحقيق الدخل ومساعدة صناع المحتوى على كسب المال من خلالها، وكانت قد قدمت العام الماضي صندوقًا بقيمة 200 مليون دولار بهدف مساعدة صناع المحتوى في الولايات المتحدة على زيادة أرباحهم. كما أنها تساعد صناع المحتوى في توقيع شراكات مع العلامات التجارية، وتوفر إمكانية كسب المال من خلال البث المباشر.

وكانت تويتر قد سبقت تيك توك في توفير خيار الإكراميات، إذ أطلقت هذه الميزة في وقت سابق من العام الحالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.