أستمع الى المقال

أضافت خدمة تويتر زر بحث جديدًا على صفحات الملف الشخصي، وذلك بهدف تسهيل البحث عن التغريدات من مستخدم معين.

وأشار مستشار وسائل التواصل الاجتماعي (مات نافارا) إلى أن الزر بدأ بالظهور لعدد صغير من المستخدمين الشهر الماضي، ولكن موقع XDA Developer يؤكد الآن أن الميزة طُرحت على نطاق واسع لمستخدمي تويتر على نظام التشغيل (آي أوإس) iOS التابع لشركة آبل.

ميزة البحث عن التغريدات ليست جديدة تمامًا

يُذكر أن القدرة على تقييد البحث بالبحث فقط عن تغريدات مستخدم واحد ليست ميزة جديدة تمامًا على تويتر، إذ يمكنك تحقيق النتيجة ذاتها باستخدام التنسيق: from:[Twitter handle] [search term]، حيث نكتب في صندوق البحث بعد كلمة from اسم المستخدم، ثم عبارة البحث.

ومع ذلك، فإن زر البحث الجديد يُسهل عملية البحث، وقد يكون مفيدًا لمن يريد أن يبحث عن تغريدة لا يتذكر كلماتها بدقة أو موعد نشرها.

كما يُشار إلى أن زر البحث الجديد هو مثال صغير على فورة الميزات الجديدة التي أضافتها تويتر إلى خدمته خلال الأشهر الأخيرة.

تويتر تطلق العديد من الميزات

وفي الأسبوع الماضي فقط، أطلقت المنصة ميزة تتيح لمستخدمي نظام التشغيل iOS على مستوى العالم من متابعة حسابات Twitter Super Follow، التي تسمح لهم بالدفع مقابل الوصول إلى محتوى إضافي من منشئي المحتوى على المنصة.

كما كشف حساب إنستاجرام الرسمي أول أمس الأربعاء في تغريدة على تويتر عن إتاحة خاصية معاينة روابط منشورات إنستاجرام على تويتر، وستتيح هذه الخاصية للمستخدمين إلقاء نظرة أولية على محتوى الرابط قبل الانتقال إلى إنستاجرام.

وقالت تويتر الشهر الماضي إنه طرح ميزات إعلانية جديدة، وجدد الخوارزمية التي تحدد الإعلانات التي يراها المستخدمون، وذلك كجزء من محاولة لوضع الأساس لإطلاق ميزات التجارة الإلكترونية في المستقبل.

وجاءت الميزات الجديدة في حين تدفع تويتر نحو تنمية أعمالها الإعلانية المتعلقة بالأداء، وهي إستراتيجية تهدف إلى تحقيق مبيعات سريعة، وقد شكلت 15% فقط من أعمال تويتر العام الماضي. ويمكن أن تساعد هذه المساعي تويتر في الوصول إلى هدفها المتمثل في مضاعفة الإيرادات السنوية بحلول عام 2023.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.