تويتر تطرح ميزات إعلانية جديدة بغية التحول إلى منصة للتجارة الإلكترونية

تويتر تطرح ميزات إعلانية جديدة بغية التحول إلى منصة للتجارة الإلكترونية
أستمع الى المقال

قالت شركة تويتر اليوم الثلاثاء لوكالة رويترز الإخبارية: إنها طرحت ميزات إعلانية جديدة، وجددت الخوارزمية التي تحدد الإعلانات التي يراها المستخدمون، وذلك كجزء من محاولة لوضع الأساس لإطلاق ميزات التجارة الإلكترونية في المستقبل.

وتأتي الميزات الجديدة في حين تدفع تويتر نحو تنمية أعمالها الإعلانية المتعلقة بالأداء، وهي إستراتيجية تهدف إلى تحقيق مبيعات سريعة، وقد شكلت 15% فقط من أعمال تويتر العام الماضي. ويمكن أن تساعد هذه المساعي تويتر في الوصول إلى هدفها المتمثل في مضاعفة الإيرادات السنوية بحلول عام 2023.

وتعمل الشركة التي تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية مقرًا لها على السماح للعلامات التجارية ببيع المنتجات من خلال الخدمة أولًا، وذلك عن طريق تحسين قدرتها على عرض الإعلانات ذات الصلة للمستخدمين وزيادة احتمال نقرهم على الإعلان.

وقالت (كامارا بنجامين) – مديرة منتجات المجموعة لدى تويتر – في مقابلة: “تمثل إعلانات الأداء فرصة كبيرة جدًا، وهي الفرصة التي لم تُستغل نسبيًا بالنسبة لنا”. وأضافت: “في النهاية، سيؤدي ذلك إلى تثبيت الأشخاص التطبيقات وزيارة مواقع الويب والعثور على المنتجات التي تلبي احتياجاتهم”.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها اليوم الثلاثاء: إن الإعلانات التي تروج لتنزيل ألعاب الهاتف والتطبيقات الأخرى، والتي تعد نوعًا رئيسيًا من الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، ستسمح الآن للمستخدمين ببدء التنزيل دون مغادرة تطبيق تويتر. مع الإشارة إلى أنه في السابق، كان على المستخدمين مغادرة التطبيق لتنزيل التطبيقات الأخرى.

وأضافت تويتر أنها تعمل على أدوات جديدة للسماح للشركات بتشغيل الإعلانات للعثور على العملاء الذين من المرجح أن يجروا عمليات شراء داخل التطبيق.

ويمكن الآن لإعلانات عرض الشرائح التي تعرض منتجات متعددة أن ترسل المستخدمين إلى مواقع ويب مختلفة حين النقر على الإعلان، في حين كان بإمكان العلامات التجارية في السابق اختيار وجهة واحدة فقط. وقالت الشركة: إن هذا أدى إلى زيادة عدد النقرات بنسبة 25% على الحملات الإعلانية التي كانت تهدف إلى زيادة زيارات الموقع.

وقالت بنجامين: إن تويتر حسنت أيضًا خوارزمية الإعلان، حيث عرضت الإعلانات على مجموعة أكبر من الأشخاص في بداية الحملة حتى تتمكن من قياس اهتمام المستخدمين على نحو أفضل.

وقالت الشركة: إن تحسينات الخوارزميات أدت إلى زيادة بنسبة 36% في الحملات الإعلانية التي حققت ما لا يقل عن خمسة تنزيلات خلال المدة الزمنية التي عُرض فيها الإعلان على تويتر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.