تويتر تتيح ميزة الحظر الناعم لجميع المستخدمين على الويب

تويتر تتيح ميزة الحظر الناعم لجميع المستخدمين على الويب
Flikr

بدأت خدمة التدوين المصغر تويتر بتوسيع إطلاق ميزتها الجديدة التي تتيح لأي مستخدم على الويب إزالة متابع دون حظره، وهو الإجراء الذي أصبح يُعرف باسم “الحظر الناعم”.

وكانت تويتر قد أطلقت ميزة “الحظر الناعم” في 7 شهر أيلول/ سبتمبر الماضي لعدد من المستخدمين، أما الآن، فقد أصبحت الميزة متاحة لجميع المستخدمين.

وقالت تويتر في تغريدة عبر حسابها الخاص بالسلامة Twitter Safety: “نطلق (ميزة الحظر الناعم) للجميع على الويب اعتبارًا من اليوم”.

ولحظر أحد المتابعين حظرًا ناعمًا، يمكنك التوجه إلى ملفك الشخصي، ثم النقر على المتابعين، ثم النقر على قائمة النقاط الثلاث بجوار أحد المتابعين، ثم النقر على خيار (إزالة هذا المتابع) Remove this Follower. ولن يُخطَر المتابع الذي تزيله بالتغيير.

ويختلف الحظر الناعم عن الحظر في أنه يسمح للمستخدم برؤية تغريداتك وإرسال رسائل مباشرة إليك، لكنهم لن يروا تغريداتك في خلاصتك. ومع ذلك، عند إزالة أحد المتابعين، يمكنهم متابعتك مرة أخرى إذا أرادوا ذلك.

وقد تكون الميزة مفيدة إذا كنت لا تريد عمل حظر كامل ولكنك تريد التخلص من مستخدم آخر. ويُعتقد أن هذه الطريقة الجديدة من تويتر أسهل قليلًا من الطريقة السابقة، والتي كانت تتطلب من المستخدمين حظر شخص ما وإلغاء حظره يدويًا.

وتعد القدرة على إزالة أحد المتابعين أحدث ميزة في تويتر لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تجربتهم على منصتها للمساعدة في الحد من إساءة الاستخدام والمضايقات.

وفي شهر أيلول/ سبتمبر، بدأت الشركة باختبار ميزة وضع الأمان الجديدة التي تحظر مؤقتًا الحسابات المسيئة، على الرغم من أنه من غير الواضح متى قد يتم طرح ذلك على نطاق أوسع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.