أمازون ميوزيك تضيف دعمًا للصوت المكاني للمزيد من الأجهزة عبر سماعات الرأس

أمازون ميوزيك تضيف دعمًا للصوت المكاني للمزيد من الأجهزة عبر سماعات الرأس
أستمع الى المقال

أطلقت خدمة أمازون ميوزيك (Amazon Music) دعمًا محدودًا لميزة الصوت المكاني (Spatial Audio) لبعض الأجهزة منذ فترة طويلة وتحديدًا في عام 2019 بما في ذلك أجهزة Echo Studio و Sony SRS-RA5000، وها هي الآن تضيف دعمًا للمزيد من الأجهزة.

وأكدت الشركة اليوم أن هذه الميزة متاحة مجانًا للمشتركين ضمن فئة Amazon Music Unlimited، ويمكنهم بداية من هذه اللحظة الاستماع إلى الموسيقى بالصوت المكاني من خلال سماعات الرأس عبر تطبيق Amazon Music لنظامي التشغيل أندرويد و iOS.

2021-10-20_12-59-47

المصدر : gsmarena.com

وحاليًا يتم دعم ميزة 360 Reality Audio على السماعات اللاسلكية SRS-RA5000 أو SRS-RA3000 من شركة سوني، إلى جانب أيضًا مجموعة أجهزة أخرى مثل :  HT-A9 أو HT-A7000 أو HT-A5000.

ويبدو أنه سيتوفر دعم Dolby Atmos لسماعات (Sonos Arc and Beam (Gen 2 في الأشهر المقبلة.

كيفية التبديل بين الصوت المكاني والصوت الاستريو؟

فقط، عند تشغيل مقطع صوتي بميزة الصوت المكاني سواء كان ذلك بتنسيق 360 أو بتنسيق Atmos، وقتها ستلاحظ ظهور شارة في التطبيق. يمكنك النقر عليها للتبديل بين إصدارات الصوت المكاني والاستريو، وفي هذه الأثناء ستصبح قادرًا على تحديد الفرق بينهما بهذه الطريقة.

مع العلم، المشتركون من فئة Unlimited في خدمة Amazon Music سواء كانت الخطة الفردية أو العائلية أو الطلابية، سيحصلون أيضًا على إمكانية الوصول المجاني للموسيقى HD و Ultra HD. كما وهناك أكثر من 75 مليون أغنية عالية الدقة (16 بت، 44.1 كيلو هرتز) وأكثر من 7 ملايين أغنية فائقة الدقة (24 بت، 192 كيلو هرتز) متوفرة.

سعر خدمة Amazon Music

تتوفر خدمة Amazon Music فئة Unlimited بسعر اشتراك 9.99 دولارًا أمريكيًا بشكل شهري أو 7.99 دولارًا أمريكيًا لمشتركي  لفئة Prime، ويجب العلم أن خطة الجهاز الفردي الأرخص ثمنًا لا تتيح إمكانية تشغيل الصوت العالي الدقة أو الجودة الفائقة أو المكاني.

وصول الصوت المكاني إلى نتفليكس

الجدير بالذكر أن نتفليكس قد أعلنت أيضًا عن  وصول الصوت المكاني إلى تطبيقاتها عبر أجهزة الآيفون والآيباد.

وتوفر خاصية الصوت المكاني تجربة صوتية متعددة الأبعاد، وتضيف مساحة ووضوحًا وعمقًا لا يمكن تحقيقه باستخدام الصوت الاستريو التقليدية. ويذكر أن الجيل الثالث من سماعات آبل (AirPods) يوفر خيار التتبع الديناميكي للرأس، الذي يمنحك تجربة صوتية فريدة أثناء تحريك رأسك في اتجاهات مختلفة، وللمزيد من التفاصيل تابع هذا التقرير “آبل تكشف رسميًا عن Airpods 3 مع عمر بطارية أطول ومقاومة الماء“.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.