Google Meet يجلب ميزة قفل الصوت والفيديو لمشاركين محددين أثناء الاجتماع

Google Meet يجلب ميزة قفل الصوت والفيديو لمشاركين محددين أثناء الاجتماع
أستمع الى المقال

في وقت سابق من هذا العام 2021، منحت شركة جوجل مضيفي Google Meet القدرة على كتم صوت جميع المشاركين مرة واحدة في Google Meet على سطح المكتب، وها هي شركة جوجل تضيف ميزة جديدة الآن لقفل الصوت والفيديو تتيح للمضيفين إيقاف تشغيل الميكروفونات والكاميرات لمشاركين محددين أثناء الاجتماع مع منع المشاركين من إعادة تشغيله مرة أخرى حتى يقوم المضيف بذلك.

ما الهدف من هذه الميزة الجديدة؟

كشفت جوجل في 21 تشرين الأول (أكتوبر) من خلال مدوّنتها عن وصول الميزة الجديدة، وتمنح ميزة قفل الصوت والفيديو للمضيفين مزيدًا من التحكم في اجتماعاتهم لضمان الإنتاجية. فمثلا، يمكن للمضيف استخدام هذا الخيار عندما تزعجه ضوضاء خلفية المستمعين الآخرين. أيضًا، سيكون المضيف قادرًا على اتخاذ قرار بشأن السماح بمستويات مختلفة من المشاركة من الحاضرين.

2021-10-21_23-55-44

مصدر الصورة:workspaceupdates.googleblog

أثناء المكالمة، سيتم تطبيق تعديلات قفل الصوت والفيديو على أي غرف فرعية تم إطلاقها لاحقًا والمجموعات الأصغر داخل Google Meet أيضًا. بمجرد تشكيل غرفة فرعية، فإن أي تغييرات يتم إجراؤها على إعداد القفل في غرفة فردية لن تؤثر على إعدادات الغرف الفرعية الأخرى أو الاجتماع الرئيسي.

ماذا يحدث في حالة استخدام إصدار Google Meet قديم وغير محدث؟

تتوفر الميزة على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد وiOS، ويحتاج المستخدمون إلى الحصول على أحدث إصدار محدث من تطبيق Google Meet أو Gmail أيضًا.

أشارت شركة جوجل بأنه سيتم إزالة الأشخاص الذين يستخدمون إصدارًا من Google Meet على أندرويد أو iOS لا يدعم الميزة التي تم إطلاقها حديثًا من الاجتماع إذا قام المضيف أو المضيف المشترك بتشغيل أي من الميزات. وفي حال إذا حاول المشاركون الانضمام إلى اجتماع تم تمكين أي من هذه الميزات فيه، فسيُطلب منهم تحديث تطبيقهم أو استخدام جهاز آخر للانضمام إلى الاجتماع، وسيسمح إيقاف تشغيل أقفال الصوت أو الفيديو لهؤلاء المشاركين بالانضمام إلى الاجتماع مرة أخرى.

يذكر أن ميزة قفل الصوت والفيديو قد بدأت في الظهور في 21 تشرين الأول للمستخدمين في نطاقات الإصدار السريع، وستكون متاحة لجميع المستخدمين في الأسابيع القادمة. كما أكدت شركة جوجل على أنها ستكون متاحة لجميع عملاء Google Workspace وعملاء G Suite Basic و Business.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.