استمع إلى المقال

في خطوة جديدة، تقدم “جوجل” ميزات تسوق جديدة تسمح للتجار بتحديث صور المنتج بسرعة باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي وتسهيل عرض معلومات المتجر المهمة لجذب عملاء جدد.

بدءا من الآن، يمكن لتجار “جوجل” في الولايات المتحدة تصنيف أنفسهم باستخدام سمة الأعمال التجارية الصغيرة الجديدة التي تسهل على المتسوقين التعرف على المتاجر الصغيرة.

المتاجر الحاملة لهذه السمة تصنف بوضوح على أنها شركة صغيرة في خرائط “جوجل”، وتحتوي المنتجات التي يبيعها هؤلاء التجار على علامة شركة صغيرة في بحث “جوجل”.

هذه التحديثات تنطبق فقط على تجار التجزئة المقيمين في الولايات المتحدة الذين يستخدمون “Merchant Center” أو “Business Profile”.

في بيانها الصحفي، أوضحت “جوجل” أن سمة الأعمال الصغيرة سيتم تطبيقها تلقائيا على بعض القوائم بناء على عوامل، مثل حركة مرور الويب الخاصة بالشركة وعدد مواقع المتاجر وعدد المنتجات التي تقدمها.

الشركات الكبرى لن يكون لديها خيار عرض سمة الأعمال الصغيرة، وتعتمد “جوجل” على الشركات لتحديد هويتها الذاتية.

التاجر أو الشخص المصرح له بإدارة حسابه عبر “Merchant Center” أو “Business Profile” عبر “جوجل” يمكنه تمكين الإعداد.

كما توسع “جوجل” بطاقة المعلومات في البحث التي تعرض تفاصيل، مثل موقع المقر الرئيسي لمتاجر التجزئة وعدد الأشخاص الذين يوظفونهم لإظهار تفاصيل تسوق إضافية.

التفاصيل الإضافية تتضمن المراجعات، وسياسات الشحن والإرجاع، ومعلومات خدمة العملاء، والصفقات المروجة، إلى جانب لقطة من معلومات النشاط التجاري التي يشاركها التجار عبر حسابات “Merchant Center” الخاصة بهم.

هذه التحديثات تطرح هذا الشهر للتجار عبر الحواسيب والهواتف المحمولة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والهند والبرازيل.

في الوقت الحالي، تعرض “جوجل” الصفقات ضمن بطاقة المعلومات لمستخدمي الحواسيب في الولايات المتحدة.

إلى جانب ذلك، أطلقت “جوجل” أيضا “Product Studio”، وهي أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تسمح لتجار التسوق بإجراء تعديلات مرئية على صور المنتج، مثل إزالة الخلفيات على الفور وزيادة الصور منخفضة الدقة.

هذه الأداة تتيح للمستخدمين أيضا إنشاء خلفيات جديدة باستخدام مطالبات تحويل النص إلى صورة لتخصيص صور المنتج دون إعداد الاستوديو، مما يسمح لهم بإضفاء الحيوية على قوائمهم لأشياء مثل الحملات الموسمية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات