ميزات “واتساب” تتوالى.. نحو نقل المحادثات دون نسخ احتياطي؟

ميزات “واتساب” تتوالى.. نحو نقل المحادثات دون نسخ احتياطي؟
استمع إلى المقال

ميزات تطبيق “واتساب” تتوالى مؤخرا، فمن إمكانية استخدام المستخدم لحسابه على أكثر من هاتف، إلى إمكانية تحويل البصمة الصوتية لنص مكتوب، ها هو التطبيق بختبر ميزة جديدة، تتعلق بنقل المحادثات دون نسخ احتياطي، فهل يمكن تحقيق ذلك. 

التطبيق يقوم باختبار هذه الميزة حاليا، وسيستفيد منها جميع مستخدمي أجهزة “أندرويد” و”آيفون”، وخصوصاً أولئك الذين يمتلكون مساحة تخزين محدودة في حساباتهم بخدمات التخزين السحابية المرتبطة بالنظام “آي كلاود” بالنسبة لمستخدمي “آيفون”، و”جوجل درايف” بالنسبة لمستخدمي “أندرويد”.

قد يهمك: بيانات نصف مليار مستخدم لمنصة “واتساب” معروضة للبيع.. ما القصة؟

كيف يمكن نقل المحادثات؟

المعروف، أن “واتساب” يتيح لمستخدميه نقل المحادثات وملفات الوسائط كالصور من جهاز إلى آخر، فقط في حالة وجود نسخة احتياطية مرفوعة سابقا على سحابة “جوجل درايف” أو “آي كلاود”.

الميزة الجديدة، رُصدت في النسخة التجريبية من تطبيق “واتساب” لأجهزة “آيفون”، والتي يُجرى عبرها اختبار المزايا الجديدة بوساطة عدد محدود من المستخدمين قبل إطلاقها لكافة المستخدمين.

ميزة نقل المحادثات الجديدة التجريبية، يمكن استخدامها من خلال تنزيل المستخدم لتطبيق “واتساب” على الهاتف الذي يود نقل المحادثات إليه، ثم تسجيل الدخول برقم الهاتف نفسه، ثم استخدام الهاتف القديم لمسح “كود QR” الذي يظهر على الهاتف الجديد، لتبدأ بعدها عملية النقل.

ما يمكن ذكره، أن “أبل” تتيح لمستخدمي “آيفون” مساحة تخزين سحابية مجانية بحجم 5 جيجابايت عبر “آي كلاود”، في حين توفر “جوجل” مساحة 15 جيجابايت مجانا عبر خدمة “درايف”.

قد يهمك: واتساب” تختبر تحسينات جديدة على ميزة التفاعلات مع الرسائل

هل ستعتمد الميزة؟

بالحالتين، فإن مساحة التخزين محدودة مع زيادة حجم النسخ الاحتياطية من “واتساب”، مع أخذ المساحة الباقية المستخدمة بالفعل لتخزين ملفات أخرى بالاعتبار.

الميزة الجديدة ستسمح بنقل المحادثات من جهاز “آيفون” إلى آخر أو إلى هاتف “أندرويد”، والعكس كذلك من هاتف “أندرويد” إلى آخر أو إلى هاتف”آيفون”.

بحسب المعلومات، فإنه يجري حاليا اختبار الميزة الجديدة في النسخة التجريبية من تطبيق “واتساب”، لكن من غير المعلوم متى سيتم إطلاقها رسمي  لكافة المستخدمين.

بالمجمل، فإنه مجرد تجريب الميزة بالنسخة التجريبية، فإن ذلك يؤشر على أن اعتمادها في “واتساب” مجرد مسألة وقت لا أكثر، وبالتالي ما أن تعتمد رسميا، لن يخسر المستخدم محادثاته السابقة كما يحصل في بعض الأحيان حاليا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات