5 أسباب تجعل متصفح سامسونج من أفضل متصفحات الإنترنت للجوال

5 أسباب تجعل متصفح سامسونج من أفضل متصفحات الإنترنت للجوال
مصدر الصورة موقع phonandroid.com
أستمع الى المقال

هل يستحق متصفح سامسونج (Samsung Internet Browser) الاستخدام وأن يكون هو المتصفح الافتراضي؟ سنقوم بالإجابة عن هذا السؤال خلال السطور أدناه ومعرفة هل متصفح سامسونج يعد بديلًا قويًا لمتصفحات الإنترنت الأخرى، وهل يمكن الاعتماد عليه كمتصفح افتراضي أم لا وأكثر من ذلك.

يأتي متصفح سامسونج مثبتًا بشكل افتراضي على جميع هواتف الشركة الكورية سامسونج. وفي السابق، كان العديد من المستخدمين يعتبرون هذا المتصفح إضافة غير ضرورية، ولكن مع مرور الوقت، استمرت شعبية التطبيق في الازدياد بفضل العديد من التحديثات التي تجلب مميزات وتحسينات جديدة يكون الجميع بحاجة إليها بالإضافة إلى إصلاح العديد من المشاكل وسد الثغرات الأمنية.

أهم مميزات متصفح سامسونج؟

حاليًا، يعد متصفح سامسونج أحد أفضل متصفحات الإنترنت للهواتف وأكثرها اكتمالاً بفضل الدعم المستمر من الشركة الأم (سامسونج). وبناءً على ذلك، قررنا تسليط الضوء على أبرز مميزات متصفح سامسونج التي تدفعك إلى استخدامه كمتصفح افتراضي على هاتف سامسونج الخاص بك الآن.

التمرير السلس والأداء الرائع

يعتبر متصفح سامسونج من أسرع متصفحات الإنترنت عندما يتعلق الأمر بسرعة تحميل صفحات مواقع الإنترنت مع تمرير أكثر سلاسة مما هو عليه في المتصفحات الأخرى – بما في ذلك متصفح كروم – حتى في هواتف سامسونج المزودة بشاشة بمعدل 60 إنعاش.

وبالتأكيد، تختلف سرعة التمرير السلسة والأداء الرائع من هاتف لآخر بناءً على مواصفات الهاتف نفسه، لكن بشكل عام المتصفح يوفر أداء وسرعة أكثر من رائعة.

حظر صفحات الإنترنت غير المرغوب فيها

باختصار شديد، ستساعدك ميزة حظر صفحات الإنترنت غير المرغوب فيها على متصفح سامسونج من منع مواقع الإنترنت من نقلك إلى موقع إنترنت آخر لم تزرْه عند النقر على خيار أو زر الرجوع

متصفح سامسونج

ولتمكين ميزة حظر صفحات الإنترنت غير المرغوب فيها: افتح المتصفح على هاتفك، وانقر على القائمة “الثلاث شرط” من الأسفل، ثم انقر على خيار “الإعدادات”، وانقر على “الخصوصية والحماية”، وفعّل خيار “حظر عمليات إعادة التوجيه العكسية” كما هو مبين في لقطة الشاشة أعلاه.

قفل الوضع السري (وضع التصفح المتخفي) بكلمة سر

جاء متصفح سامسونج مع الوضع السري، وهو ما يعادل وضع التصفح المتخفي في أغلب متصفحات الإنترنت الأخرى. ويتيح لك الوضع السري في متصفح سامسونج بإمكانية تصفح الإنترنت والوصول إلى المواقع المفضلة مع حماية الخصوصية، حيث سيتم محو ملفات تعريف الارتباط وسجل التصفح لأي موقع ويب تقوم بزيارته أثناء استخدام هذا الوضع السريع الخاص بك.

متصفح سامسونج

لكن الرائع في هذا الوضع على متصفح سامسونج أنه يأتي مزودًا بخيار يتيح لك حظر الوصول إلى الوضع السري إلا من خلال كلمة مرور بالإضافة إلى ماسح بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه إذا كان هاتفك يدعم ذلك.

متصفح سامسونج

ويمكن تفعيل خيار قفل الوضع السري في المتصفح بكلمة سر أو عن طريق ماسح بصمات الأصابع من خلال التوجه إلى “الإعدادات”، ثم انقر على خيار “البيانات الشخصية”، وبعد ذلك انقر على “ضبط الوضع السري”، وفعل خيار “استخدام كلمة المرور” وادخل كلمة سر خاصة بك الآن، ثم إعادة إدخالها ثانيًا للتأكيد. وبداية من هذه اللحظة ستحتاج إلى إدخال كلمة السر للوصول للوضع السري في المتصفح.

التشغيل العائمة لمقاطع الفيديو

يأتي متصفح سامسونج مزودًا بمساعد فيديو مدمج يتيح للمستخدمين إمكانية التشغيل العائمة لمقاطع الفيديو على الإنترنت، بغض النظر على موقع النت الذي تستخدمه، وهي ميزة أكثر من رائعة بالتأكيد، حيث أنها تتيح لك مشاهدة الفيديو أثناء تصفح مواقع الإنترنت أو أثناء الدردشة والشات وأمور من هذا القبيل.

متصفح سامسونج

ويمكن تفعيل هذه الميزة في المتصفح عبر التوجه إلى “الإعدادات”، ثم النقر على خيار “ميزات مفيدة”، ثم تفعيل خيار “مساعد الفيديو” من أجل الحصول على عناصر تحكم متقدمة لمقاطع الفيديو على مواقع الإنترنت.

قد يهمك أيضًا: أهم مجموعة نصائح قبل شراء سماعة رأس من الإنترنت

ميزة مكافحة التتبع الذكية من سامسونج

بشكل عام، ميزة مكافحة التتبع ليس شيئًا جديدًا، ويمكن تعريفها على أنها بمثابة ميزة للخصوصية والأمان تسمح للهاتف بإزالة ملفات تعريف الارتباط للتتبع تلقائيًا، لكن في متصفح سامسونج تأتي بمفهوم مختلف تجعلها أكثر ذكاءً، حيث أنها تعمل في الوضع السري لتوفير حماية فائقة القوة.

متصفح سامسونج

لكن هناك مشكلة واحدة فقط في هذه الميزة وهي أنها تمنع بعض مواقع الإنترنت أحيانًا من العمل بشكل صحيح. ولتمكن هذه الميزة، افتح شاشة “الإعدادات” في المتصفح، وانقر على “الخصوصية والحماية”، ومرر قليلًا وانقر على “منع التعقب الذكي”، وحدد على الوضع السري فقط.

كلمة أخيرة:

بعد تجربة متصفح سامسونج على هاتف Galaxy A52 لأكثر من شهر كامل، وجدنا أنه حقًا متصفح أكثر من رائع ويستحق أن يكون المتصفح الافتراضي على هاتفك بدلًا من متصفح كروم أو أي متصفح آخر. وتصل عدد تقييمات التطبيق على سوق جوجل بلاي إلى 4.4 من 5 وهو دليل على كفاءة المتصفح.

ويمكن ضبط هذا المتصفح كمتصفح افتراضي للحصول على تصفح آمن وفائق السرعة من خلال التوجه لشاشة “الإعدادات” في المتصفح”، وبالأعلى ستجد خيارًا يساعدك على ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.