استمع إلى المقال

شركة “جوجل” أعلنت، عن تحديث جديد لوضع القراءة في متصفحها “جوجل كروم“، يتيح للمستخدمين قراءة ملفات “PDF” في بيئة خالية من التشتيت، مع إمكانية تعديل حجم الخط والمسافة بين الأسطر ولون النص، كما سيتمكن المستخدمون قريبا من استخدام ميزة القراءة بصوت عال على ملفات “PDF”، والتي تسمح بتحديد النص والاستماع إليه بصوت المتصفح.

هذا التحديث متوفر حاليا في أحدث إصدار من “Chrome Canary”، وهي النسخة التجريبية لمتصفح “جوجل كروم”، فوفقا للمطلع @Leopeva64، فإن “جوجل” تعمل أيضا على إضافة زر لوضع القراءة في “Omnibox”، وهو شريط العنوان في المتصفح التجريبة، لجعله أكثر إمكانية للوصول، كما تعمل على إضافة إدخال “Open in reading mode” في قائمة سياق الصفحة، حتى لا يكون من الضروري تحديد أي نص لبدء وضع القراءة.

وضع القراءة هو ميزة مفيدة للغاية للمستخدمين الذين يقرؤون كثيرا على الإنترنت، خاصة في المواقع التي تحتوي على إعلانات أو عناصر أخرى تشتت الانتباه، يزيل هذا الوضع كل هذه العناصر، ويظهر فقط المحتوى الأساسي للصفحة بشكل أكثر وضوحا وجمالا، كما يسهل على المستخدمين قراءة المستندات المخزنة على أجهزتهم، أو على الإنترنت بصيغة “PDF”، دون الحاجة إلى تثبيت برامج خارجية.

إضافة إلى دعم ملفات “PDF”، فإن “جوجل” تقدم أيضا خيارات أكثر لميزة “Read Aloud”، والتي تسمح بالقراءة بصوت عال لأي نص في المتصفح، سيكون هناك 22 صوتا افتراضيا على الأقل يمكن اختيارها من قبل المستخدمين، بالإضافة إلى التحكم في سرعة وشدة الصوت.

لا يزال هذا التحديث في مرحلة التجربة، وقد يحتوي على بعض الأخطاء أو المشكلات؛ لذلك، ننصح المستخدمين بالانتظار حتى يصبح متاحا في الإصدار الثابت من “جوجل كروم”، أو استخدامه على مسؤوليتهم الخاصة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات