استمع إلى المقال

منصة التراسل الفوري “واتساب“، التي تملكها شركة “ميتا“، تعمل على ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالبحث عن جهات الاتصال باستخدام اسم مستعار، هذه الميزة من المتوقع أن تحسن من خصوصية المستخدمين وتجنب الكشف عن أرقام هواتفهم.

وفقا لموقع “WABetaInfo“، المتخصص في تتبع تحديثات “واتساب”، فإن التطبيق سيضيف قسما جديدا يسمى “اسم مستخدم واتساب” ضمن علامة التبويب الملف الشخصي، وهناك يمكن للمستخدم اختيار اسم مستعار فريد ليتمكن الآخرون من العثور عليه، ومن المهم الإشارة إلى أن اختيار اسم مستعار اختياري تماما، ويمكن للمستخدم إزالة اسمه المستعار الحالي في أي وقت يريد.

تم العثور على هذه الميزة لدى بعض مستخدمي النسخة التجريبية 2.23.25.19 من “واتساب” لنظام “أندرويد”، وعلى الرغم من أنها لا تزال قيد التطوير، إلا أن “WABetaInfo” تمكن من الحصول على نظرة أولية على هذه الميزة في نسخة “واتساب ويب”، ووفقا للموقع، فإن شريط البحث في “واتساب” سيسمح للمستخدمين بالبحث عن جهات الاتصال الأخرى باستخدام اسمهم المستعار، ولم يتم العثور على أي إشارات إلى هذه الميزة في النسخة التجريبية لنظام “iOS” من التطبيق، على الرغم من أنه من المحتمل أن تتوفر لكلتا المنصتين في المستقبل.

من المتوقع أن تضيف هذه الميزة طبقة أخرى من الحماية، حيث لن يحتاج المستخدمون إلى مشاركة أرقام هواتفهم من الآن فصاعدا، لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان يمكن للمستخدمين تحديد ما إذا كانوا يريدون أن يكونوا قابلين للعثور عليهم من قبل أي شخص أم لا.

موقع “WABetaInfo” أشار إلى أن “واتساب” قد يسمح للمستخدمين بالتواصل مع الشركات بشكل خاص، مما يحمي أرقام هواتفهم، أو ربما يكون استخدامها أوسع نطاقا، مما يسمح بالتواصل الخاص مع أي مستخدم.

إضافة إلى ذلك، يعمل “واتساب” على تحسين واجهة التطبيق على نظام “أندرويد”، واكتشف “WABetaInfo” أن صفحة الإعدادات ستتم إعادة تصميمها إلى جانب اختصار جديد، مخطط لإطلاقه في تحديث مستقبلي للتطبيق، ويواصل التطبيق العمل على ميزات تحسين تجربة المستخدمين مع الحفاظ على التشفير من طرف إلى طرف في كل جزء من التطبيق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات