استمع إلى المقال

تطبيق “واتساب“، المملوك لشركة “ميتا“، أطلق تحديثاً جديداً لنسخته التجريبية على نظام “أندرويد”، يقدم واجهة جديدة لتحديثات الحالة وميزات جديدة للقنوات.

وفقاً لموقع “WABetaInfo” المتخصص في أخبار “واتساب”، فإن الواجهة الجديدة تتضمن زرين إضافيين في رأس تحديثات الحالة: رمز الكاميرا وأيقونة القلم، وتوفر هذه الأزرار للمستخدمين اختصارات مبسطة ومعاصرة، مما يسمح لهم بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو وملفات “GIF” والنصوص بسهولة كتحديثات الحالة مع جهات الاتصال الخاصة بهم، مما يعزز تجربة المستخدم الشاملة.

التصميم الجديد يتوفر حالياً فقط لمختبري الإصدار التجريبي من “أندرويد” ويحتاج المستخدمون إلى تثبيت أحدث إصدار للوصول إلى الميزة، ومن المتوقع أن يتم طرحه لعدد أكبر من المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

بحسب التقرير، فإن الواجهة الجديدة تهدف إلى تحسين طريقة عرض وتفاعل المستخدمين مع محتوى القنوات، وتوفر تناسقاً مع اتجاهات التصميم الحديثة؛ وقال الموقع: “في السابق، كان تطبيق واتساب يضم زرين لإجراءات عائمة لتسهيل مشاركة المحتوى في الحالة؛ ومع ذلك، مع إدراج القنوات في علامة التبويب التحديثات، أصبحت هذه الأزرار العائمة أقل فائدة، ومن خلال دمج أيقونات الكاميرا والقلم في رأس تحديثات الحالة، نعتقد أن واتساب يهدف إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال الحفاظ على مظهر أكثر نظافة وتنظيماً”.

المنصة كشفت عن إضافات جديدة للقنوات مثل إمكانية التفاعل مع المستجدات من خلال الوجوه التعبيرية، والسماح لمديري القنوات بتعديل المستجدات التي ينشرونها خلال 30 يوماً، وأطلقت “واتساب” قناة خاصة بها لمشاركة أخبار التحديثات والميزات الجديدة القادمة للمنصة مع المستخدمين.

القنوات تعد ميزة جديدة في “واتساب” تم إطلاقها في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتتيح للمستخدمين متابعة محتوى مختلف من الشركات والمؤسسات والمنظمات والمؤثرين على المنصة، وتتميز القنوات بأنها ذات اتجاه واحد فقط، أي أن المتابعين لا يستطيعون الرد على المحتوى أو التواصل مع مديري القنوات، ولكن يمكنهم فقط مشاهدة التحديثات ومشاركتها مع الآخرين.

القنوات تهدف إلى توفير منصة آمنة وخاصة للمستخدمين لاستقبال المعلومات والأخبار والعروض والترويجات من مصادر موثوقة، دون الحاجة إلى مشاركة أرقام هواتفهم أو بياناتهم الشخصية، وتتوفر القنوات حالياً في أكثر من 150 دولة، ويمكن للمستخدمين الاشتراك فيها عن طريق مسح رموز “QR” أو النقر على روابط مخصصة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات