استمع إلى المقال

تطبيق “واتساب” يطلق ميزات جديدة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين مع المحادثات الذكية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتحديثات الحالة على منصة المراسلة الشهيرة، هذه الميزات متاحة لبعض المختبرين التجريبيين في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن تصل إلى المستخدمين جميعهم في المستقبل القريب.

ميتا” أعلنت في أيلول/سبتمبر الماضي أنها تعمل على إضافة مساعدي ذكاء اصطناعي إلى تطبيقات المراسلة الخاصة بها على “واتساب” و “إنستغرام” و”ماسنجر”، هذه الدردشات الذكية مدعومة بنموذج اللغة الكبير الخاص بـ “ميتا”، “Llama 2” وستكون قادرة على الرد على استفسارات المستخدمين والبحث على الويب باستخدام “بينغ”، سيتمكن المساعدون أيضا من إنشاء صور باستخدام مطالبات النص، كما سيدعمون الشخصيات الافتراضية الذكية بمجموعة من الشخصيات، وفقا للشركة.

لتسهيل الوصول إلى هذه الميزة، تقوم “واتساب” بإضافة زر جديد في شاشة الدردشات يسمح للمستخدمين ببدء محادثة ذكية بنقرة واحدة، الزر عبارة عن دائرة بيضاء محاطة بحلقة ملونة تظهر فوق زر الدردشة الجديدة، هذه الميزة متاحة بعد تحديث “واتساب” بيتا لنظام “أندرويد” إلى الإصدار 2.23.24.26.

“واتساب” يقوم أيضا بإطلاق ميزة أخرى تتعلق بتحديثات الحالة، وهي الميزة المشابهة لقصص “إنستغرام” التي تتيح للمستخدمين مشاركة صور أو فيديوهات أو نصوص تختفي بعد 24 ساعة؛ في الإصدار الحالي، يمكن للمستخدمين الوصول إلى تحديثات الحالة من خلال علامة التبويب الحالة في الجزء العلوي من الشاشة؛ ومع ذلك، في الإصدار التجريبي الجديد، يقوم “واتساب” بإضافة قائمة رأسية جديدة تظهر جميع تحديثات الحالة المتاحة في شاشة واحدة.

لمساعدة المستخدمين على تنظيم وتصفية الحالات، يضيف “واتساب” أربعة فلاتر جديدة في أعلى الشاشة، الكل، الأحدث، المشاهدة، والمكتوم؛ بالإضافة إلى ذلك، تظهر القائمة أيضا القنوات، وهي مجموعات من الحالات التي تتعلق بموضوع معين، هذه الميزة متاحة لبعض المختبرين التجريبيين في الإصدار 2.23.25.3.

من المتوقع أن تصل هذه الميزات الجديدة إلى المستخدمين جميعهم على نظامي التشغيل “iOS” و “أندرويد” في المستقبل القريب، وفقا لموقع “WABetaInfo“، وهو الموقع المتخصص في تتبع مستجدات “واتساب”؛ ومع ذلك، لا يوجد تاريخ محدد للإطلاق الرسمي حتى الآن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات