استمع إلى المقال

لن يحصل مستخدمو “واتساب” عبر “أندرويد” على مساحة مجانية بعد الآن عندما يتعلق الأمر بالنسخ الاحتياطي.

هذا التغيير يأتي بعد خمس سنوات من عدم احتساب النسخ الاحتياطي لمستخدمي “أندرويد” ضمن حدود تخزين “Google Drive”، وهو أمر لم يكن متاحا بالنسبة لمستخدمي “iOS”.

كل من “واتساب” و”جوجل” أعلنتا أنه بدءا من مستخدمي الإصدار التجريبي من “واتساب” في شهر كانون الأول/ديسمبر، فإن سجل الدردشة، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو، يستهلك مرة أخرى سعة تخزين “Google Drive”، سواء كان لديك خطة مجانية تبلغ 15 جيجابايت للشركة أو كنت تدفع مقابل التخزين.

التغيير يصل إلى جميع مستخدمي “أندرويد” في النصف الأول من عام 2024، وتخطر المنصة المستخدمين قبل 30 يوما من الموعد المحدد. الإشعار يكون على شكل لافتة في خيار النسخ الاحتياطي للدردشة الموجود ضمن الإعدادات.

المستخدمون الذين لا يرغبون في استخدام حساب “جوجل” الخاص بهم للنسخ الاحتياطي لديهم خيار استخدام “WhatsApp Chat Transfer” عند انتقالهم إلى جهاز “أندرويد” جديد، الذي يعمل لاسلكيا طالما أن كلا الهاتفين مزودان بشبكة لاسلكية قيد التشغيل، ولا يلزم الاتصال بالشبكة، إذ إن الخيار يستخدم النقل المباشر.

“جوجل” أشارت إلى أنه لن يتغير أي شيء يتعلق بالنسخ الاحتياطي لتطبيق “واتساب” باستثناء احتمالية تأثير حدود التخزين فيما إذا كان بإمكانك الاستمرار في حفظ بياناتك عبر السحابة.

إذا قمت بحذف أشياء في “واتساب”، فإنها تحذف من النسخة الاحتياطية السحابية، مما قد يساعدك في توفير المساحة في “Google Drive”.

بطبيعة الحال، فإن “جوجل” توجه المستخدمين إلى اشتراكات “Google One” الخاصة بها إذا كانوا يريدون الترقية إلى المزيد من السعة التخزينية.

عملاقة البحث توضح أنها تقدم للمستخدمين المؤهلين عروضا ترويجية محدودة عبر “Google One” لمرة واحدة.

الجدير بالذكر أن هذا لا يختلف عن كيفية عمل “واتساب” عبر نظام التشغيل “iOS”، باستثناء حقيقة أن “أبل” لا تزال تقدم فقط 5 جيجابايت من التخزين السحابي للمستخدمين الذين لا يدفعون.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات