استمع إلى المقال

من أجل إضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى محادثاتك المقفلة عبر منصة المراسلة، تطرح “واتساب” ميزة الرموز السرية الجديدة.

في وقت سابق من هذا العام، أطلق التطبيق المحادثات المقفلة من أجل مساعدة الأشخاص في إخفاء المحادثات الحساسة، ويضيف الآن طريقة من أجل المزيد من الحماية لتلك الدردشات وجعل العثور عليها أكثر صعوبة إذا كان شخص ما لديه حق الوصول إلى هاتفك.

بدلا من عرض جميع محادثاتك المقفلة في مجلد، يمكنك الآن اختيار إخفائها خلف كلمة مرور مختلفة عن تلك التي تستخدمها لفتح قفل هاتفك.

يمكن أن يشتمل رمزك السري على أحرف وأرقام وأحرف خاصة ورموز تعبيرية.

إذا قمت بإخفاء مجلد الدردشات المقفلة من قائمة الدردشة الخاصة بك، فلا يمكن اكتشافها إلا عن طريق كتابة الرمز السري الخاص بك في شريط البحث.

الفكرة وراء هذه الميزة هي منع الأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى هاتفك من معرفة أن لديك مجلد محادثات مقفلا.

مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، أعلن عبر قناته ضمن “واتساب”، “نطرح رمزا سريا لقفل الدردشة عبر واتساب حتى تتمكن من حماية محادثاتك بكلمة مرور فريدة. يمكنك الآن ضبط محادثاتك المقفلة بحيث تظهر فقط عند كتابة الرمز السري في شريط البحث، لذلك لا يمكن لأي شخص اكتشاف محادثاتك الأكثر خصوصية عن غير قصد”.

تجدر الإشارة إلى أنه ليس عليك استخدام رمز سري، ولا يزال بإمكانك اختيار ظهور محادثاتك المقفلة في قائمة الدردشة الخاصة بك إذا كنت ترغب في ذلك. طرح الرموز السرية يبدأ اليوم، وتكون الميزة متاحة عالميا في الأشهر المقبلة.

في شهر أيار/مايو، طرح “واتساب” ميزة قفل الدردشة من أجل السماح للمستخدمين بقفل الدردشات ووضعها في المجلد الخاص بهم والذي لا يمكن الوصول إليه إلا باستخدام كلمة مرور جهازك أو معرف الوجه أو بصمة الإصبع.

في ذلك الوقت، أوضحت “ميتا” أنها تخطط للسماح للمستخدمين بإنشاء كلمة مرور مخصصة لمحادثاتهم حتى يتمكنوا من استخدام كلمة مرور فريدة مختلفة عن تلك التي يستخدمونها لهواتفهم، والآن، وبعد مرور ستة أشهر، أوفت الشركة بوعدها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
1.7 3 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات