استمع إلى المقال

حمل معرض “MWC 24” العديد من المفاجئات في دورته الأخيرة، ومن ضمنها هاتف جديد تطوره شركة “Deutsche Telekom” الناشئة، وهذه المرة يعتمد على الهاتف على مفهوم جديد في نظام التشغيل، ورغم اعتماده على نظام تشغيل “أندرويد”، إلا أنه يتخلى عن جميع التطبيقات الموجودة في الهاتف.

يستبدل الهاتف التطبيقات بالذكاء الاصطناعي، وذلك عبر تعاون بين الشركة و”كوالكوم” لصناعة الشرائح و”Brain.AI” أيضًا، وكلاهما يعملان معًا لبناء منظومة الذكاء الاصطناعي الجديدة، وتدور الفكرة بشكل أساسي حول توجيه الأوامر مباشرةً للهاتف عبر الكتابة أو الأوامر الصوتية.

لذلك بدلا من استخدام تطبيق “خرائط جوجل” للحصول على اقتراحات للمطاعم، فإنك تستطيع توجيه السؤال مباشرة إلى النظام وانتظار قائمة المطاعم التي يقترحها الذكاء الاصطناعي، وكذلك الأمر للصور ومكالمات الهاتف ورسائل البريد الإلكتروني.

من الجدير بذكره أن الشركة “Brain.AI” تمتلك تطبيق ذو فكرة مشابهة في هواتف “آيفون”، ولكن جميع التقييمات على هذا التطبيق سلبية للغاية، وفي المجمل رغم ابداع الفكرة، إلا أنها تواجه العديد من التحديات المختلفة أهمها تقييد حرية المستخدمين.

الهاتف يبدو مثل جميع هواتف “أندرويد” المتوسطة المعتادة، ولم تكشف الشركة بعد عن موعد إطلاقه المتوقع أو حتى تكلفته المبدئية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات