استمع إلى المقال

إذا كنت ترغب في الاستماع إلى المقالات بدلا من قراءتها، فقد تكون مهتما بميزة جديدة تختبرها “جوجل” في متصفح “كروم“. هذه الميزة تسمى “القراءة بصوت عالٍ” وهي مشابهة لما يقدمه متصفح “مايكروسوفت إيدج”، وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بالتحكم في سرعة القراءة بصوت عال عن طريق ضبط سرعة التشغيل، وستوفر قريبا خيارات صوتية مختلفة لتحسين التجربة السمعية.

وفقا لموقع “News18″، فإن ميزة القراءة بصوت عال متاحة حاليا في إصدار “Canary” من “كروم”، وهو إصدار تجريبي يستخدمه المطورون والمستخدمون الذين يرغبون في تجربة الميزات الجديدة قبل إطلاقها رسميا، ويمكن للمستخدمين تفعيل هذه الميزة عن طريق الانتقال إلى صفحة الإعدادات والنقر على الإضافات، وبعد ذلك على إدارة الإضافات، ثم يجب عليهم البحث على “Enable TTS” وتشغيله.

عند تفعيل هذه الميزة، سيظهر رمز مكبر الصوت في شريط العنوان عند فتح أي مقال، وبالنقر على هذا الرمز، سيبدأ كروم في قراءة المقال بصوت عال، يمكن للمستخدمين التحكم في التشغيل والإيقاف المؤقت والانتقال إلى الأمام والخلف باستخدام أزرار في نافذة منبثقة، كما يمكنهم ضبط سرعة القراءة باستخدام شريط التمرير.

وفقا للتقرير أيضا، فإن ميزة القراءة بصوت عال توفر عنصر تصميم مدروس من حيث واجهة المستخدم، حيث يتم تظليل الجملة التي يتم قراءتها، بينما تختفي الأجزاء التي تم قراءتها، هذا يجعل من الممكن للمستخدمين تتبع تقدمهم في القراءة بسهولة، وأضاف “كروم” زرا لإيقاف التظليل لأولئك الذين يجدونه مشتتا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات