ميتا تجلب روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي إلى منصاتها

ميتا تجلب روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي إلى منصاتها
استمع إلى المقال

للمشاركة في سباق الذكاء الاصطناعي، تطلق شركة “ميتا” روبوتات دردشة يجسدها المشاهير، بما في ذلك سنوب دوج وكيندال جينر ونعومي أوساكا، ضمن “واتساب” و”فيسبوك” و”إنستغرام”.

في مؤتمرها للمطورين، أعلن مالك “ميتا”، مارك زوكربيرج عن روبوتات الدردشة العاملة بالذكاء الاصطناعي المتميزة باهتمامات فريدة تسمح للمستخدمين بتلقي نصائح شخصية، بهدف أن تكون أكثر تفاعلية ومتعة في الاستخدام.

خلال المرحلة التجريبية، تطلق “ميتا” أكثر من 28 من أنظمة الذكاء الاصطناعي هذه، وبعضها يلعبه المشاهير، حيث يكون سنوب دوج هو Dungeon Master، الذي يساعد المستخدمين في ممارسة ألعاب المغامرات.

في حين يكون لاعب كرة السلة السابق دواين وايد عبارة عن الذكاء الاصطناعي المسمى Victor المصمم لمساعدة المستخدمين على ممارسة التمارين الرياضية، وتكون نعومي أوساكا مهووسة بالأنمي وتلعب دور Tamika، بينما تلعب كيندال جينر دور Billie، وهي الأخت الكبرى.

بحسب الشركة، فإن روبوتات الدردشة العاملة بالذكاء الاصطناعي الأخرى مدربة للإجابة على الاستفسارات حول موضوعات، مثل كتابة الخطب والطهي، وعلى سبيل المثال، يساعد الشيف المساعد Max المستخدمين على التوصل إلى وصفات.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن اختبارات “ميتا” المبكرة مع الروبوت واجهت مشاكل، حيث ذكرت إحدى الوثائق أن أحد الموظفين وجد أن برنامج الدردشة الآلي وقح ولم يفهم شخصيته.

زوكربيرج أوضح، أن الأمر لا يتعلق بالإجابة على الاستفسارات فقط، بل يتعلق بالترفيه، مضيفا أنه قد تكون هناك بعض القيود نظرا لأن روبوتات الدردشة لا يمكنها الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي في الوقت الحالي، مع إضافة المزيد من الروبوتات في الأشهر المقبلة.

هذه الخطوة مصممة لجذب الجماهير الأصغر سنا والسماح لهم بالاتصال والتفاعل مع الذكاء الاصطناعي.

خلال الإعلان، أشار زوكربيرج إلى أن معظم الناس لم يتمكنوا من تجربة الذكاء الاصطناعي، وتسعى “ميتا” إلى معالجة ذلك من خلال إدخاله في التطبيقات التي يستخدمها مليارات الأشخاص.

كما أعلنت “ميتا”، عن إطلاق “Meta AI” بالشراكة مع “مايكروسوفت” ومحرك البحث “Bing”، وهو مساعد أساسي يمكن للمستخدمين التحدث إليه كشخص.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات