استمع إلى المقال

من أجل تمهيد الطريق لإصدار أقوى جهاز “ماك بوك برو” في العام المقبل، بدأت شركة “أبل” باختبار أحدث معالج للحاسب المحمول من الجيل التالي.

وفقا لسجلات الاختبار من مطور تطبيقات تابع لجهة خارجية، تشتمل شريحة “M3 Max” الجديدة على 16 نواة لوحدة المعالجة المركزية و40 نواة لوحدة معالجة الرسومات و48 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

شريحة “M3 Max” الجديدة تشغل حاسب “ماك بوك برو” المتطور، الذي يحمل الاسم الرمزي “J514″، والذي من المتوقع طرحه في العام المقبل.

وحدة المعالجة المركزية تشتمل على 12 نواة عالية الأداء، التي تتعامل مع المهام الصعبة مثل تحرير الفيديو، و4 أنوية للكفاءة لتشغيل التطبيقات الأقل كثافة، مثل تصفح الويب. 

مقارنة بالإصدار الأفضل من خط “M2” الحالي للحواسيب المحمولة، تحتوي الشريحة الجديدة على 4 أنوية إضافية لوحدة المعالجة المركزية العالية الأداء و2 من نوى الرسومات الإضافية على الأقل. 

الجهاز الجديد يمثل أحدث تقدم في جهود الشركة الداخلية، المعروفة باسم “Apple Silicon”، ويمكن أن يساعد في جذب المستهلكين للعودة إلى تشكيلة “ماك” التي مرت بأوقات عصيبة. 

من المتوقع أن تنخفض مبيعات الحواسيب هذا الربع، وتعتمد “أبل” على زيادات في الأداء لجعل المستخدمين يقومون بالترقية مرة أخرى، حيث تلعب شريحة “M3 Max” دورا رئيسيا.

هذه الشريحة تمثل أكبر ترقية للمعالجات منذ ظهور مجموعة “Apple Silicon” لأول مرة في عام 2020، عندما بدأت الشركة لأول مرة في استبدال رقائق “إنتل” في “ماك”.

علاوة على ذلك، تمثل شريحة “M3 Max” المرة الأولى التي تنتقل فيها “أبل” إلى عملية الإنتاج 3 نانومتر لرقائق “ماك”، التي تعد بتوفير عمر بطارية أفضل ومكاسب أداء قوية.

في الوقت الحالي، تختبر الشركة جهاز “ماك بوك برو” بقياس 13 بوصة، ومن المرجح أن تأتي الإصدارات المحدثة من نماذج “ماك بوك برو” بقياس 14 و16 بوصة في عام 2024 مع شرائح “M3 Pro” و”M3 Max”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات