مواصفات “آيفون 15” تبصر النور.. ما الجديد عن “آيفون 14″؟

مواصفات “آيفون 15” تبصر النور.. ما الجديد عن “آيفون 14″؟
استمع إلى المقال

مواصفات هاتف “آيفون 15” في النسخة المعتادة منه بدأت بالظهور عبر عدة تسريبات تتحدث عنها، وتشير التسريبات إلى أن الهاتف سيأتي مع مواصفات مشابهة لهاتف “أيفون 14 برو”، وهو الأمر الذي اعتدنا عليه من “أبل” في الأجيال السابقة. 

الترتيب الذي تعتمد عليه “أبل” في اختيار مواصفات هواتفها مؤخرا هو أنها تجعل النسخ الرائدة من الهاتف تحصل على غالبية المزايا الجديدة دون النسخ الاقتصادية، وهو الأمر الذي كان واضحا للغاية في عائلة “آيفون 14″، إذ حصلت نسخ “برو و برو ماكس” على نتوء الشاشة الجديد إلى جانب الكاميرا والحواف الجديدة، واكتفت النسخة الاعتيادية بمواصفات الجيل الرائد السابق وهو “آيفون 13 برو وبرو ماكس”. 

إعادة تقديم الجيل السابق بسعر أقل 

التسريبات تفيد، بأن “أبل” تتبع النهج ذاته مع عائلة “آيفون 15″، لذلك سنرى المزايا الجديدة في الكاميرا والتصميم في النسخ الرائدة منه تحت شعار “برو وبرو ماكس”، بينما تصدر النسخ الاعتيادية بمواصفات مشابهة للجيل الحالي وهو “آيفون 14 برو”.

ركزت التسريبات، على تغيير تصميم الشاشة وتحديدا الاعتماد على نتوء الشاشة الجديد، وذلك دون إضافة خاصية “ProMotion” التي تقدم معدل تحديث مرتفع لشاشات الهاتف، كما تفقد الهواتف أيضا ميزة “Always On Display” إذ تظل حصرية للنسخ الرائدة من الهاتف. 

المصادر أكدت أيضا لموقع “Techradar“، أن الهاتف سيأتي مع كاميرا بدقة 48 ميجا بكسل ومعالج “A16 Bionic” مثل الذي كان مستخدما في “أيفون 14 برو” أيضا. 

مواصفات جديدة في “آيفون 15 برو ماكس” 

النسخ الاحترافية من “آيفون 15” والتي تأتي كما جرت العادة تحت اسم “برو وبرو ماكس” تحصل على غالبية المزايا الجديدة، وهي تتمثل في تصميم جديد للشاشة يعتمد على النتوء الجديد وحواف أنحف من الأجيال السابقة.

التطور الأكبر في المواصفات يأتي داخل الكاميرا، إذ تحصل الهواتف على منظار بصري إلى جوار العدسات الرئيسية، وبسبب هذا المنظار، فإن ترتيب العدسات في الهاتف تغير واحتاجت “أبل” إلى إعادة تنظيم العدسات في الهاتف. 

الميزة الأكبر التي تأتي من المنظار البصري، هي زيادة قدرة التقريب البصري في الهاتف ليواكب هواتف “أندرويد” التي قدمتها منذ فترة كبيرة، ولا يجب أن ننسى الشائعات عن وجود منفذ “USB C” في الهاتف. 

الإعلان الرسمي عن هواتف “آيفون 15” ومواصفاتها يأتي في أيلول/ سبتمبر المقبل، وذلك كما جرت عادة “أبل” في مؤتمرها الخاص، وحتى ذلك الوقت سيبقى عشاق “أبل” بتلهف كبير لرؤية الهاتف الجديد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات