استمع إلى المقال

منصة “X”، المعروفة سابقا باسم “تويتر”، تطرح المكالمات الصوتية والمرئية، إذ تلقى العديد من المستخدمين عبر المنصة إشعارا عند فتح التطبيق يفيد بوصول المكالمات الصوتية والمرئية.

هناك أيضا مفتاح تبديل جديد باسم “تمكين الاتصال الصوتي والمرئي” ضمن إعدادات التطبيق، الذي ينص على أنه يمكنك “تشغيل الميزة ومن ثم تحديد الشخص الذي تشعر بالراحة معه في استخدامه”.

الخيارات تتضمن السماح بإجراء مكالمات صوتية ومرئية من الأشخاص الموجودين في دفتر العناوين فقط، أو الأشخاص الذين تتابعهم، أو المستخدمين الذين تم التحقق منهم، أو الثلاثة جميعا.

بعد ذلك، يمكنك إجراء مكالمة عن طريق فتح رسالة مباشرة مع مستخدم آخر، واختيار أيقونة الهاتف في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، واختيار مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو.

في حين أن “X” لم تعلن رسميا عن إطلاقها، يبدو أن الشركة تروج لها عبر منشور غامض يقول، “هل أنت مستعد لذلك…؟”، قبل وقت قصير من بدء ظهورها.

منذ فترة طويلة، ألمح إيلون ماسك إلى إضافة المكالمات الصوتية والمرئية إلى المنصة كجزء من أهدافه لجعله التطبيق الشامل. مؤخرا، أشار ماسك إلى أن الميزة قد تكون متاحة عبر أنظمة “iOS” و”أندرويد” و”ماك” و”ويندوز”، دون الحاجة إلى رقم هاتف.

لا يزال من غير الواضح مدى انتشار “X” في إطلاق مكالمات الصوت والفيديو أو ما إذا كان بإمكان المستخدمين الذين لا يدفعون استخدامها.

في الشهر الماضي، اكتشف كريس ميسينا، مخترع الوسم والمدافع عن المصادر المفتوحة، أن التعليمات البرمجية لتطبيق “X” تشير إلى أنه يتعين على المستخدمين التسجيل للحصول على اشتراك X Premium لاستخدام الميزة.

ماسك ذكر أيضا فرض سعر سنوي على جميع المستخدمين للوصول إلى المنصة وبدأ بجعل المستخدمين في نيوزيلندا والفلبين يدفعون دولارا واحدا سنويا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
2.5 2 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات