مسلسل ساينفيلد Seinfeld الشهير يواجه مشكلة بخصوص العرض على نتفليكس

مسلسل ساينفيلد Seinfeld الشهير يواجه مشكلة بخصوص العرض على نتفليكس

كشفت أحدث التقارير الآن عن توفر مسلسل Seinfeld الأمريكي على نتفليكس أخيرًا وبعد طول انتظار، ولكنه يواجه مشكلة مزعجة تتعلق بنسبة العرض إلى الارتفاع للشاشة العريضة.

 

ويعد Seinfeld واحدًا من أكثر المسلسلات الكوميدية الشهيرة والأكثر شعبية في كل العصور تقريبًا، وعرض على هيئة الإذاعة الوطنية منذ 5 يوليو 1989 إلى 14 مايو 1998 حيث تم تصوير 9 أجزاء بواقع 180حلقة وما زال يعاد عرضه إلى الآن.

 

لكن المشكلة الحالية تجعل بعض المعجبين غير سعداء لأن خدمة نتفليكس تبث بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:9، وبالتالي يتم اقتصاص الجزء العلوي والسفلي من الإطار بحيث تملأ الصورة شاشة أجهزة التلفزيون الحديثة، وهو ما يعني أنك تشاهد عددًا أقل من العرض حرفيًا مقارنة بالبث الأصلي وهو ما يفسد مشاهدة بعض الحلقات.

 

ما هو السبب الرئيسي لظهور هذه المشكلة؟

 

باختصار شديد، عندما تم إنتاج مسلسل Seinfeld الأمريكي في أواخر الثمانينات، تم تصويره بنسبة عرض إلى ارتفاع قياسية تبلغ 4:3 مربعة في ذلك الوقت، وهذا هو السبب الوحيد لظهور تلك المشكلة.

 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها مستخدمي نتفليكس مشكلة تتعلق بنسبة العرض إلى الارتفاع للشاشة العريضة، ولن تكون الأخيرة، حيث تم إطلاق مسلسل The Simpsons الكرتوني الشهير ومسلسل Disney بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:9، مما أدى في نهاية الأمر إلى ظهور نفس المشكلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات