مزايا الذكاء الاصطناعي من أبل ستكون حصرية لأجهزة آيفون 16

مزايا الذكاء الاصطناعي من أبل ستكون حصرية لأجهزة آيفون 16
استمع إلى المقال

“أبل” تأخرت كثيرا في إضافة مزايا الذكاء الاصطناعي إلى منظومتها المتكاملة سواء كانت عبر الهواتف المحمولة أو الحواسيب المختلفة، ولكن يبدو أن الشركة انتهت أخيرا من تطوير هذه المزايا وأصبحت جاهزة للاستخدام عبر نظام التشغيل القادم “iOS 18”. 

بالطبع، تعلن “أبل” عن النظام الجديد في حدث “WWDC 24” الذي يقام عادة في حزيران/ يونيو من كل عام، ومعه بالتأكيد تعلن عن مزايا نظام “ماك” الجديد أيضا، ومن المتوقع أن يشمل النظامين مجموعة من مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي. 

لكن بحسب أحدث تسريب جاء على “X” من قبل الحساب “Revegnus”، فإن الشركة تخطط لجعل بعض مزايا الذكاء الاصطناعي حصرية للأجهزة التي تستخدم معمارية 3 نانومتر في معالجاتها، وتحديدا أجهزة “آيفون 16” القادمة بكافة إصداراتها. 

https://twitter.com/Tech_Reve/status/1722418466647625999?s=20

بعض المزايا ستكون متاحة لجميع الهواتف والأجهزة حتى تلك التي لا تعتمد على المعالجات الجديدة، وهي مزايا معتمدة على الخدمات السحابية بشكل رئيسي، ولكن الجزء الآخر هو مزايا معتمدة على عمليات المعالجة التي تتم في الهاتف، لذلك يجب أن يمتلك المعالج عددا مناسبا من الأنوية العصبية المناسبة لتشغيل الذكاء الاصطناعي، وهو الأمر الموجود في المعالجات الجديدة فقط. 

مازال هناك الكثير من الوقت قبل أن يصدر “آيفون 16″، ولكن من الأكيد أن تزداد الشائعات عنه في الأيام القادمة وعن مواصفاته القادمة أيضا. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات