استمع إلى المقال

شركة “جوجلأعلنت اليوم عن إضافة ثلاث ميزات جديدة لمتصفحها الشهير “جوجل كروم“، تهدف إلى تحسين تجربة البحث وتقديم اقتراحات أكثر صلة وجاذبية للمستخدمين.

إظهار توصيات بحثية على صفحة التبويب الجديدة:

هي إظهار توصيات بحثية على صفحة التبويب الجديدة على سطح المكتب، تعتمد على عمليات البحث السابقة للمستخدم، عند النقر على مربع البحث، سيظهر تحته عناوين “الأشخاص يبحثون أيضاً عن”، تحتوي على مواضيع مشابهة أو متعلقة بما بحث عنه المستخدم مسبقا؛ مثلاً، إذا بحث المستخدم عن نوع معين من الطعام، فقد يرى أمثلة عن أطباق أخرى تحت هذا العنوان.

عرض صور المنتجات عند البحث عن الشراء:

هي إظهار صور لمنتجات مختلفة عند البحث عن شيء للتسوق على الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، سيعرض متصفح كروم صوراً لمنتجات متجاورة أو متشابهة لما يبحث عنه المستخدم في شريط العنوان، مما يسهل العثور على نتائج تسوق أخرى لا تطابق بالضبط مصطلح البحث الأولي؛ في السابق، كان “كروم” يظهر هذه الصور فقط إذا كانت تطابق بالضبط ما يبحث عنه المستخدم.

تحسين قدرات الجهاز للاقتراحات البحثية:

هي تحسين القدرات على الجهاز للاقتراحات البحثية على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، مما يقلل من الاعتماد على البيانات المخزنة عبر الخوادم؛ وفقاً لـ “جوجل”، سيساعد هذا في حالات انقطاع الاتصال أو استخدام وضع التصفح المخفي، مما يعزز تجربة المستخدم.

هذه التغييرات تأتي مع إطلاق الإصدار 122 من “كروم” على “أندرويد” و”iOS” ومنصات سطح المكتب مثل “ويندوز” و”ماك”؛ ومع ذلك، يبدو أن معظم هذه الميزات هي تحديثات من جانب الخادم تأتي من “جوجل” (باستثناء القدرات على الجهاز)، ومن المتوقع أن تكون هذه الميزات نشطة اعتباراً من اليوم، مما يسهل على المستخدمين الاستفادة الكاملة من تحسينات تجربة التصفح.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات