استمع إلى المقال

شركة “مايكروسوفتأعلنت عن وجود مشكلة في الراوي، وهي أداة مساعدة تقرأ النصوص المعروضة على الشاشة للمكفوفين وضعاف البصر، في أحدث إصدار من نظام التشغيل “ويندوز 11″، وفقا لموقع الدعم الخاص بالشركة، قد لا يتمكن مستخدمو “ويندوز 11” الذين يقومون بتثبيت النظام الجديد من تشغيل الراوي أثناء الإعداد، ولن يستجيب الراوي عند محاولة تشغيله باستخدام أي خيار متاح.

هذه المشكلة تؤثر فقط على نسخة “23H2” من “ويندوز 11″، وهي أحدث تحديث ميزة للنظام، لا تؤثر هذه المشكلة على أي نسخة أخرى من “ويندوز”؛ بما في ذلك “ويندوز 10” أو “ويندوز سيرفر”، وتقول “مايكروسوفت” إن الراوي يجب أن يعمل بشكل طبيعي بعد الانتهاء من الإعداد.

لا يوجد حل بديل متاح في هذه المرحلة لحل هذه المشكلة؛ ومع ذلك، قد يتمكن بعض مستخدمي “ويندوز 11” من تجنبها عن طريق تثبيت تحديث “ويندوز 11 23H2” باستخدام “تحديث ويندوز”، وينصح البعض بالانتظار حتى يتم حل المشكلة قبل الترقية إلى النسخة الجديدة من النظام.

هذه المشكلة هي الأولى من نوعها التي تؤكدها “مايكروسوفت” علنا في “ويندوز 11” الإصدار “23H2″، وقد أثارت بعض الانتقادات من قبل مستخدمي الكمبيوتر من المكفوفين وضعاف البصر الذين يعتمدون على الراوي لتثبيت النظام، وقد وعدت “مايكروسوفت” إيصال تعليقاتها إلى المطورين والعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات