مايكروسوفت تطلق مساعد أوفيس الجديد بالذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تطلق مساعد أوفيس الجديد بالذكاء الاصطناعي
استمع إلى المقال

الآن، يتوفر مساعد الذكاء الاصطناعي من “مايكروسوفت” المسمى “Copilot” لتطبيقات “أوفيس”، إذ أطلقت الشركة المساعد مقابل اشتراك شهري يبلغ 30 دولارا لكل مستخدم.

لكن يحتاج عملاء المؤسسات إلى الالتزام بما لا يقل عن 300 مستخدم مع الانضمام إلى قائمة للوصول إلى هذا المساعد الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي وعدت “مايكروسوفت” بأنه سيغير طريقة إنشاء مستندات “أوفيس” وتحريرها.

الشركات الراغبة في الدفع يمكنها استخدام “Copilot” لتلخيص المستندات وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء خطط من الملاحظات وحتى تحسين تحليل “Excel”.

خلال برنامج الوصول المبكر المدفوع في الأشهر الأخيرة، قام أكثر من 600 عميل من المؤسسات باختبار “Copilot”.

“مايكروسوفت” لديها آمال كبيرة في أن تتدفق الشركات على “Copilot”، حتى لو كان هناك سعر دخول باهظ في الوقت الحالي.

شركة الأبحاث “Forrester” تتوقع أن 6.9 مليون عامل في مجال المعرفة في الولايات المتحدة سيستخدمون “Copilot” في عام 2024.

بالرغم من أن الأبواب مفتوحة لـ “Copilot”، إلا أن الإطلاق يشبه إلى حد كبير حدث الطلب المسبق، حيث لا يحصل عليه معظم الأشخاص على الفور.

“مايكروسوفت” أوضحت أنه يمكن لعملاء المؤسسات الاتصال بممثل حساب “مايكروسوفت” الخاص بهم لشراء “Copilot”، ويمكن للعملاء الذين لديهم “Microsoft 365 E3″ و”Microsoft 365 E5” البدء في استخدام “Bing Chat Enterprise”.

ربما يكون هذا هو السبب وراء عدم قيام “مايكروسوفت” بإبداء اهتمام كبير بشأن الإطلاق، بعد عرض “Copilot” على نطاق واسع خلال الحدث الذي نظمته الشركة في شهر أيلول/سبتمبر.

المشتركون التجاريون في “Microsoft 365 E3″ و”Microsoft 365 E5” فقط يستطيعون شراء “Copilot” الآن، مما يستثني بعض المشتركين في خطط “Office 365” وحتى مشتركي “Microsoft 365 Business Standard” و”Microsoft 365 Business Premium”.

مستخدمو “Microsoft 365 Monthly Enterprise Channel” لن يتمكن من الوصول إلى ميزات “Copilot” حتى كانون الأول/ديسمبر.

لا تزال أجزاء من تجربة “Copilot” قيد المعاينة أيضا، حيث لا يزال “Copilot” لتطبيق “Excel” قيد المعاينة، ولا يتوفر “Copilot” لتطبيق “OneNote” إلا عبر نظام التشغيل “ويندوز”، وتبدأ معاينة “Copilot” لتطبيق “SharePoint” في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، ومن غير المقرر أن تبدأ معاينة “Copilot” لتطبيق “OneDrive” حتى شهر كانون الأول/ديسمبر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات