استمع إلى المقال

بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، أصدرت “مايكروسوفت” تطبيق Seeing AI لنظام “أندرويد” عبر متجر “جوجل بلاي”، وتمت مشاركة الخبر في تدوينة كتبها المؤسس، ثاقب شيخ.

بالإضافة إلى الانتقال إلى نظام التشغيل “أندرويد” بعد سنوات من التفرد عبر نظام التشغيل “iOS”، تمت ترجمة هذا الإصدار الجديد من “Seeing AI” الآن إلى 18 لغة؛ وتخطط “مايكروسوفت” لزيادة هذا العدد إلى 36 في وقت ما من العام المقبل.

علاوة على ذلك، يكتسب تطبيق “أندرويد” ميزتين تم جلبهما مؤخرا إلى نظام التشغيل “iOS”، مثل أوصاف النص البديل الأكثر ثراء للصور.

يؤدي النقر على زر “مزيد من المعلومات” إلى ظهور وصف للصورة بتفاصيل أكبر بكثير من ذي قبل، ومن الواضح أن استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء النص.

بصرف النظر عن أوصاف الصور، هناك القدرة على التحدث مع روبوت دردشة مدمج للحصول على معلومات حول مستند بعد مسحه ضوئيا.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين استخدام “Seeing AI” للسؤال عن سعر أحد العناصر في الإيصال، أو العناصر الموجودة في قائمة المطاعم، أو لتلخيص مقال مثل هذا.

في عام 2017، أصدرت “مايكروسوفت” تطبيق “Seeing AI” لأول مرة، وذلك بهدف مساعدة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر على التنقل في العالم المادي.

يقوم الشخص ببساطة بتوجيه الكاميرا (أو يلتقط صورة) نحو الأشياء المادية، مثل القوائم والإيصالات والمزيد، لفهم العملة والمستندات وحتى الأشخاص من حولك.

على مستوى عال، فإن “Seeing AI” له نفس الغرض تقريبا مثل “Be My Eyes”.

في حين أن “Be My Eyes” يستخدم مكونا بشريا لمساعدة شخص ما على قراءة إيصال أو شيء من هذا القبيل، فإن “Seeing AI” يفعل ذلك باستخدام البرامج.

يطمح كل من “Be My Eyes” و”Seeing AI” إلى مساعدة المكفوفين وضعاف البصر في الوصول إلى جوانب حياتهم اليومية.

هناك أكثر من 3 مليارات مستخدم لنظام “أندرويد” في جميع أنحاء العالم، ويوفر جلب “Seeing AI” إلى المنصة لعدد أكبر بكثير من الأشخاص في مجتمع المكفوفين وضعاف البصر القدرة على الاستفادة من هذه التكنولوجيا في حياتهم اليومية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات