استمع إلى المقال

من أجل مساعدة المستخدمين في الحصول على توصيات مخصصة للمنتجات، أطلقت “ماستركارد” أداة تسوق جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تسمى “Shopping Muse“.

هذه الأداة تعمل بواسطة “Dynamic Yield”، وهي شركة تخصيص استحوذت عليها “ماستركارد” في شهر نيسان/أبريل 2022.

“ماستركارد” تشير إلى أن الفكرة وراء “Shopping Muse” هي إحداث ثورة في كيفية بحث العملاء عن المنتجات واكتشافها في القائمة الرقمية لمتاجر التجزئة.

الأداة قادرة على أخذ اللغة العامية للمستخدمين وتحولها إلى توصيات مخصصة للمنتج، حيث تستطيع “Shopping Muse” فهم الاتجاهات والعبارات الحديثة، كما يمكنك طرح أسئلة على الأداة.

من أجل تقديم توصيات مخصصة، تنظر “Shopping Muse” في سياق تجربة التسوق للمستخدم، والسؤال المباشر الذي يتم طرحه عليها ومحتوى المحادثة.

الأداة تستخدم بيانات من قائمة منتجات بائع التجزئة، إلى جانب سلوك المتسوق في الموقع، مثل النقر على منتجات معينة وإضافة المنتجات إلى عربات التسوق، كما تنظر أيضا إلى التفضيلات المعروفة وفي الوقت الفعلي التي يوضحها المستهلك.

إذا قام المستخدم بتسجيل الدخول، فقد تأخذ الأداة في الاعتبار سجل الشراء والتصفح السابق لدى بائع التجزئة هذا، بما في ذلك أي عمليات شراء تم إجراؤها شخصيا وربطها بحسابه من خلال تزويد التاجر برقم هاتفه أو بريده الإلكتروني.

بالإضافة إلى قدرتها على مساعدة المستخدمين في البحث حسب العبارة، يمكن لأداة “ماستركارد” أيضا التوصية بالعناصر حتى عندما لا يتمكن المستخدم من العثور على الكلمات التي تصف ما يبحث عنه.

ماستركارد توضح أنه باستخدام أدوات التعرف على الصور المتقدمة والمتكاملة، يمكن لتجار التجزئة التوصية بالمنتجات ذات الصلة بناء على أوجه التشابه المرئية مع المنتجات الأخرى، حتى لو كانت تفتقر إلى العلامات التقنية الصحيحة.

بالرغم من أن الموضة هي حالة الاستخدام الأولى لأداة “ماستركارد” الجديدة، إلا أن الشركة توضح أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تمتد إلى فئات أخرى، مثل الأثاث والبقالة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات