استمع إلى المقال

شركة “جوجل” أطلقت ميزة جديدة في متصفح “كروم” على نظام “iOS” تسمح للمستخدمين بنقل شريط العنوان إلى أسفل الشاشة لتسهيل الوصول إليه بالإبهام؛ ومع ذلك، لم تقم “جوجل” بذلك بالطريقة التي تتوقعها.

ذلك لأن “جوجل” أعلنت، أن الميزة قد طُرحت لـ “كروم” على “iOS”، لكن ليس لمتصفح “كروم” على “أندرويد”، وهذا أمر محير بالنظر إلى أن “أندرويد” يتم إدارته وتطويره من قبل “جوجل” نفسها.

نقل شريط العنوان إلى أسفل الشاشة أكثر منطقية من حيث التصميم، فبازدياد حجم الهواتف، أصبح تمدد إبهامك للوصول إلى شريط URL أصعب من ذي قبل، ووضعه في الجزء السفلي من الشاشة يجعل من السهل كثيرا الضغط على الشريط، وهو إجراء يقوم به معظمنا على نحو متكرر طوال اليوم.

مع ذلك، فإنه من غير المعتاد رؤية “جوجل” تُفضِّل “iOS” على نظام “أندرويد” الخاص بها، ربما كان المستخدمون من “iOS” هم الأكثر استهدافا من قبل الشركة، وذلك بسبب منافسة متصفح “سفاري” الشرسة لمتصفح “كروم”.

حتى الآن، لا يوجد تاريخ محدد لإطلاق هذه الميزة على “أندرويد”، لذلك سيتعين على أي شخص لا يستخدم “أيفون” الانتظار لبعض الوقت، تم التشويق للميزة في آب/أغسطس الماضي، لذا قد تظن أن “جوجل” ستعطي مستخدمي “أندرويد” إشعارا مماثلا قبل إطلاقه على منافس “iOS”؛ وفي الواقع، اختبرت “جوجل” الميزة على “أندرويد” في عام 2020، وفقا لموقع “Android Police“، لكنها في نهاية المطاف تخلت عنها.

هذه الميزة هي أحدث ما تم طرحه من “جوجل” على “كروم”، ولكن في وقت سابق من تشرين الأول/أكتوبر، أطلقت خمسة تحديثات جديدة، بما في ذلك استكمال أفضل، وتصحيح الأخطاء الإملائية، والبحث عن الإشارات المرجعية، والمزيد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات