استمع إلى المقال

على خطى “مايكروسوفت” في جلبها لميزة “Bing Chat” إلى متصفح “إيدج” وتجارب البحث السائدة، جلبت شركة “جوجل” عنصرا واحدا من تجربة البحث التوليدي (SGE) المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى متصفحها للويب “كروم”.

نتيجة لذلك، أصبح المتصفح قادرا على تلخيص المقالات التي تقرأها عبر الويب بعد النقر فعليا على أحد الروابط، حيث أن هذه الميزة الجديدة مصممة لمساعدتك.

ربما لن ترى هذه الميزة، التي تطلق عليها “جوجل” اسم “تجربة البحث التوليدي أثناء التصفح”، على الفور لأنها تعتبر تجربة مبكرة في برنامج مختبرات البحث التابع للشركة.

في حال كنت مشتركا في تجربة البحث التوليدي (SGE)، فإن بإمكانك الوصول إلى الميزة الجديدة، لكن إذا لم تكن مشتركا في السابق، فإنك قادر على الاشتراك بالميزة نفسها فقط.

الميزة الجديدة تتاح في البداية عبر تطبيق “جوجل” لنظامي “أندرويد” و”iOS”، على أن تحضرها الشركة إلى نسخة سطح المكتب من متصفح “كروم” في الأيام المقبلة.

إذا كان لديك حق الوصول في تطبيق “جوجل” عبر الهاتف المحمول، فإن الشركة تسحب مجموعة من النقاط الرئيسية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي من مقالة بعد النقر فوق أيقونة في أسفل الشاشة.

هذه الميزة مصممة للعمل مع المقالات المتاحة مجانا للجمهور عبر الويب، ولن تعمل مع مواقع الويب التي تتضمن محتوى محمي بنظام الاشتراك المدفوع.

كما أشارت “جوجل” إلى أن تجربة البحث التوليدي (SGE) عبر الويب تقدم أيضا ميزة “استكشاف في الصفحة”، حيث يمكنك رؤية الأسئلة التي يجيب عليها المقال والانتقال إلى القسم ذي الصلة لمعرفة المزيد.

علاوة على ذلك، تجري “جوجل” عددا قليلا من التحسينات الأخرى على تجربة البحث التوليدي (SGE). 

في نتائج البحث حول مواضيع مثل العلوم والاقتصاد والتاريخ ضمن تجربة البحث التوليدي (SGE)، أصبح بإمكانك تمرير مؤشر الفأرة فوق كلمات معينة للحصول على تعريفات أو رسوم بيانية حول موضوع ما، كما تعمل “جوجل” أيضا على تسهيل فهم تجربة البحث التوليدي (SGE) لملخصات معلومات التعليمات البرمجية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات