استمع إلى المقال

شركة “جوجل” تعمل على تحسين تجربة المستخدم على متصفح “كروم” لنظام “أندرويد”، من خلال تقديم تصميم جديد لصفحة التبويب الجديدة (NTP)، والتي تعرض الصفحات الأكثر مشاهدة وشريط البحث والتغذية الاكتشافية.

وفقاً لموقع “9to5Google“، فإن “كروم 120” يختبر إصداراً من صفحة التبويب الجديدة حيث توضع الصفحات الأكثر مشاهدة في حاوية مستديرة الزوايا، وتعرض في شكل دائري، مع أربعة إلى خمسة رموز مرئية في كل مرة، كما يتميز شريط البحث بحجم أكبر وسمك أكبر، مما يجعله أكثر وضوحاً وسهولة في الاستخدام.

من المتوقع أن تتضمن صفحة التبويب الجديدة أيضاً ألواناً ديناميكية للخلفية، تتناسب مع خلفية الجهاز أو النظام، وتوفر تجربة متناسقة ومريحة للعين، وقد توفر “جوجل” خيارات تصميم مختلفة للمستخدمين، مثل شريط بحث أبيض أو ملون ديناميكي، حسب الرغبة.

يبدو أن هذا التحديث موجه على نحو رئيسي للأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام “أندرويد”، حيث تم رصد تغيير آخر يجعل شريط الحالة فوق شريط التبويبات يتماشى مع لون التطبيق، بدلاً من اللون الأسود الافتراضي في الوضع المظلم.

لم تطلق “جوجل” هذا التصميم الجديد لجميع المستخدمين بعد، ولكن يمكن للمهتمين تجربته من خلال تنزيل إصدار “كروم 120” الذي يتوفر في متجر “جوجل بلاي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
4 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات