استمع إلى المقال

في خطوة جديدة، سهلت “جوجل” أكثر من أي وقت مضى على مستخدمي متصفحها “كروم” عملية الحصول على الصور الثابتة العالية الجودة من مقاطع الفيديو.

عبر تدوينة، أعلنت الشركة عن ميزة جديدة مضمنة في متصفح “كروم” تتيح لك التقاط إطار عالي الجودة وغير متراكب من الفيديو المصدر. 

من خلال التدوينة، سلطت “جوجل” الضوء على الصعوبات التي يواجهها المستخدمون عند محاولة التقاط إطارات الفيديو، مشيرة إلى أن لقطات الشاشة غالبا ما تنتج صورا أقل جودة مع ظهور شريط تقدم الفيديو عبرها.

بدءا من اليوم، يمكن للمستخدمين إيقاف مقطع الفيديو مؤقتا في أي وقت والنقر بزر الفأرة الأيمن مرتين، وبعد ظهور قائمة “يوتيوب” الأصلية، انقر بزر الفأرة الأيمن في مكان آخر في نافذة الفيديو مرة أخرى حتى يظهر خيار نسخ إطار الفيديو الجديد من القائمة المنبثقة.

عند النقر فوق نسخ إطار الفيديو، يلتقط “كروم” ما يتم عرضه حاليا ويكون لديك خيار لصق الصورة في الحقول النصية المدعومة داخل المتصفح، مثل مستندات “جوجل”. 

كما يمكن أيضا لصق الصورة في تطبيق ملاحظات “أبل”، ومن هناك، يمكنك حفظ الملف الفعلي. اعتبارا من الآن، لا يوجد خيار لحفظ صورة الفيديو المنسوخة مباشرة على سطح المكتب كملف.

هذه الميزة قد لا تعمل مع جميع مقاطع الفيديو بالطريقة نفسها التي تعمل بها مع مقاطع فيديو “يوتيوب”، لكنها تعمل في مجموعة من المتصفحات المستندة إلى “Chromium”، وليس “كروم” فقط.

“جوجل” تطرح هذا الميزة كأداة للطلاب للحصول على الملاحظات من مقاطع فيديو المحاضرات، حيث أنها تقدم لقطات شاشة ذات جودة أعلى بكثير من التقنيتين السابقتين، التقاط لقطة شاشة أو زر لقطة الشاشة الخاص بـ “يوتيوب”.

الإطارات المنسوخة من “يوتيوب” تكون بدقة بث الفيديو، وليس بالدقة التي تظهرها فعليا عبر الشاشة. الميزة الجديدة متاحة للمستخدمين من خلال المتصفح لأنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس وChromeOS.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات