استمع إلى المقال

كما هو مفصل في تدوينة من الشركة، عاد “كلوب هاوس” من جديد، حيث يعيد التطبيق الذي أشاع استخدام الغرف الصوتية الاجتماعية اختراع نفسه ليكون أشبه بتطبيق مراسلة من خلال محادثات جماعية صوتية فقط تسمى الدردشات.

هذه الدردشات تشابه القصة الجماعية عبر “إنستغرام” التي تساهم بها بصوتك، حيث يمكنك بدء الدردشة عن طريق تسجيل رسالة صوتية، وبعد ذلك يمكنك إرسال تلك الدردشة إلى أصدقائك. 

كما يمكن لأولئك الأصدقاء بعد ذلك الدخول وإضافة التسجيلات الصوتية لإنشاء نوع من التعاون الصوتي والمحادثة.

الشركة أعادت تصميم التطبيق بالكامل حول هذه الدردشات الجديدة. عند فتح التطبيق المحدث، يطلب من المستخدمين بدء محادثة جديدة ومشاركتها. 

الدردشات هي أيضا ما تراه أولا في علامة التبويب الرئيسية الجديدة في التطبيق، وإذا كان لديك أصدقاء يستخدمون “كلوب هاوس”، فإن دردشاتهم تظهر في علامة التبويب الرئيسية أيضا.

منذ النصف الثاني من عام 2020، شهد التطبيق انخفاضا كبيرا في شعبيته، خاصة منذ أن أطلقت الشبكة الاجتماعية المعروفة سابقا باسم “تويتر” غرفها الصوتية الاجتماعية المسماة “Spaces”.

لا تزال “Spaces” سمة رئيسية لمنصة “X”  المملوكة الآن لإيلون ماسك، لكن يبدو أن “كلوب هاوس” يرى الآن المزيد من الفرص لتشجيع الأشخاص على إجراء المحادثات الصوتية مع الأصدقاء بدلا من البث المباشر لجماهير كبيرة.

بغض النظر عن الدردشات، لا يزال بإمكانك إنشاء نوع الغرف الصوتية الاجتماعية المباشرة التي جعلت “كلوب هاوس” ناجحا، لكن الميزة مخفية بعض الشيء، حيث يجب النقر على زر الميكروفون في الشاشة الرئيسية ومن ثم تمريره إلى خيار “انقر للبث المباشر” لبدء الغرفة. 

الشركة توضح، أن الغرف المباشرة تظل جزءا أساسيا من التطبيق المعدل المتاح الآن عبر نظامي “أندرويد” و”iOS”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات