استمع إلى المقال

طرق فتح قفل هواتف “أندرويد” متنوعة ومختلفة للغاية، وتبدأ من الطرق التقليدية عبر استخدام كلمات المرور وحتى الطرق المبتكرة التي تعتمد على البصمة الحيوية سواء للوجه أو الإصبع، والآن “جوجل” تفكر في إضافة طريقة جديدة. 

الطريقة الجديدة هي فتح القفل عبر الساعة الذكية، وذلك في حالة كنت تمتلك ساعة ذكية تعمل بنظام “Wear OS” من الإصدارات الحديثة وهاتف “أندرويد” متوافق، فإنك تستطيع فتح القفل مباشرة طالما كنت مرتديا للساعة. 

“جوجل” عرضت هذه الميزة الجديدة للمرة الأولى خلال مؤتمر “CES 2023” مطلع هذا العام، ولكن لم تعلن عن موعد إطلاقها رسميا في النظام، غير أن أحد المستخدمين تمكن من إيجاد الخاصية ضمن النظام وتمكن من تفعيلها حسب الفيديو المرفق. 

ميزة فتح قفل الهاتف عبر الساعة الذكية ليست جديدة تماما، إذ قدمتها “أبل” سابقا مع بداية أزمة “كوفيد-19″، واعتمدت على هذه التقنية بشكل مستمر مع جميع أجهزتها الذكية سواء كانت هواتف أو حواسيب مكتبية أو حتى حواسيب محمولة، وهي من المزايا المفيدة والمريحة للغاية في الاستخدام. 

مستوى الأمان الذي تقدمه مثل هذه الميزة أثار الجدل منذ فترة كبيرة، وذلك لأنها تتيح لأي شخص يمسك بساعتك أو يجلس إلى جوارك أثناء اقتنائك للساعة بفتح الهاتف، لذلك يجب الحذر للغاية عند محاولة تفعيل هذه الخاصية. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات