استمع إلى المقال

شركة “كوالكوم” (Qualcomm) تستعد لإطلاق شريحة “Snapdragon 8” الجيل الثالث الجديدة والمنتظرة هذا الشهر، ومن المتوقع أن تعمل الشريحة الجديدة على تشغيل عدد من الهواتف الذكية الرائدة القادمة، بما في ذلك “iQOO 12″ و”Galaxy S24 Ultra” من شركة “سامسونج” وغيرها؛ ومع ذلك، قبل إطلاقها، تم تسريب نتائج اختبار منصة “AnTuTu” لشريحة “Snapdragon 8” الجيل الثالث من قبل أحد المسربين، والتي تشير إلى أن الشريحة ستقدم أداء مذهلا مقارنة بالشريحة السابقة.

وفقا للمسرب، حصلت شريحة “Snapdragon 8” الجيل الثالث على مجموع 2 مليون نقطة في اختبار “AnTuTu”، بينما حصلت شريحة السابقة “Snapdragon 8” الجيل الثاني، على 1.6 مليون نقطة في المقارنة، وهذا يعني أن الشريحة الجديدة توفر زيادة بنسبة 25 بالمئة في الأداء الإجمالي.

من المثير للاهتمام أن الشريحة الجديدة توفر زيادة هائلة بنسبة 40 بالمئة في اختبار “GPU AnTuTu” مقارنة بالشريحة السابقة؛ وبالتحديد، حصلت على 840 ألف نقطة في اختبار “GPU”، وهذا يعكس قوة وحدة معالجة الرسومات “Adreno 750” الجديدة التي تستخدمها الشريحة، ومن المعروف أن وحدات معالجة الرسومات من “كوالكوم” تكون دائما في صدارة المجال، ولكن يبدو أن “Adreno 750” ستكون خطوة كبيرة إلى الأمام.

أما بالنسبة لاختبار “CPU AnTuTu”، فحصلت شريحة “Snapdragon 8” الجيل الثالث على نتيجة 440 ألف نقطة، وهو ما يزيد بنسبة 15.7 بالمئة فقط عن سابقتها، وهذا يعني أن التحسين في أداء المعالج لم يكن كبيرا جدا؛ ومع ذلك، فإن هذا لا يزال رقما مثيرا للإعجاب، خاصة إذا كان يأتي مع استهلاك أقل للطاقة.

أخيرا، فإن شريحة “Snapdragon 8” الجيل الثالث المستخدمة في اختبار “AnTuTu” تأتي بدعم لذاكرة “LPDDR5T RAM”، وهو نوع جديد وأسرع من ذاكرة “LPDDR5X”؛ ومع ذلك، لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت شرائح “Snapdragon 8” الجيل الثالث في الهواتف الذكية الفعلية ستحتوي على ذاكرة “LPDDR5T” أو”LPDDR5X”، ومن المحتمل أن يختلف ذلك باختلاف الشركات المصنعة للهواتف.

على أي حال، فإن شريحة “Snapdragon 8” الجيل الثالث من “كوالكوم” تبدو واعدة للغاية، ويمكن أن تقود الهواتف الذكية إلى مستوى جديد من الأداء، وسنعرف المزيد عنها عندما يتم إطلاقها رسميا هذا الشهر، وسنرى أيضا كيف ستؤثر في تجربة المستخدمين عندما تصل إلى الأسواق في الهواتف الذكية القادمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات