سبوتيفاي تطور قوائم التشغيل المولدة بالذكاء الاصطناعي

سبوتيفاي تطور قوائم التشغيل المولدة بالذكاء الاصطناعي
استمع إلى المقال

بعد الإطلاق الناجح لميزة “DJ” المدعومة بالذكاء الاصطناعي من “سبوتيفاي”، ومؤخرا، إضافة الدعم لملفات البودكاست المترجمة بواسطة الذكاء الاصطناعي، يبدو أن المنصة تعمل الآن على تطوير وسيلة أخرى لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيقها، وهي قوائم التشغيل المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

المراجع المكتشفة في التعليمات البرمجية للتطبيق تشير إلى أن “سبوتيفاي” ربما تعمل على تطوير قوائم تشغيل الذكاء الاصطناعي التي يمكن للمستخدمين إنشاؤها باستخدام المطالبات، إذ تضمنت التعليمات البرمجية إشارات إلى قوائم تشغيل الذكاء الاصطناعي وقوائم التشغيل بناء على مطالباتك، حيث يتم خلط أذواق المستخدمين المختلفين لإنشاء قائمة تشغيل تحتوي على الأغاني التي يحبها الجميع.

“سبوتيفاي” وضعت الأساس لقوائم تشغيل الذكاء الاصطناعي التي تم إنشاؤها باستخدام المطالبات عندما طورت ميزة تسمى “Niche mixes”، التي تتيح اليوم للمستخدمين إنشاء قوائم تشغيل فريدة بناء على الوصف وحده، حيث تتيح لك هذه الميزة تحديد أي شيء تقريبا لإنشاء قائمة تشغيل.

بحسب التعليمات البرمجية، فإن عملية إنشاء قوائم تشغيل الذكاء الاصطناعي الجديدة قد تستخدم المطالبات أيضا، حيث يشتبه في أن هذه الميزة قد تكون مرتبطة بميزة “Blend” نظرا لوجود أيضا مراجع برمجية تشير إلى أنه يمكن للمستخدمين دعوة الآخرين لإنشاء قوائم تشغيل تعمل بالذكاء الاصطناعي معا.

بالطبع، ليست كل الميزات التي تبنيها الشركة داخليا لاختبارها متاحة للجمهور، لكن هذا مؤشر على كيفية تفكير “سبوتيفاي” في الدور الذي يمكن أن يلعبه الذكاء الاصطناعي عندما يتعلق الأمر بتخصيص الموسيقى.

سابقا، اقترحت المنصة أن ميزات، مثل DJ، لن تكون الحد الأقصى لاعتماد “سبوتيفاي” لتقنيات الذكاء الاصطناعي. هناك فريق في المنصة يعمل على أحدث نماذج اللغات.

في الواقع، لدى “سبوتيفاي” بضع مئات من الأشخاص الذين يعملون على تقنيات التخصيص والتعلم الآلي، بما في ذلك فريق بحث كبير يعمل على فهم جميع الاحتمالات عبر نماذج اللغات الكبيرة، بما في ذلك الصوت التوليدي والتخصيص.

خلال الوقت نفسه تقريبا، ظهرت معلومات تفيد بأن المنصة تختبر روبوت دردشة يشبه “ChatGPT” من شأنه السماح للمستخدمين بطلب الموسيقى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات