استمع إلى المقال

شركة “سامسونج” تعمل على تحديث الأجهزة المدعومة إلى أحدث تحديث “أندرويد 14” بواجهة “One UI 6.0” في أقرب وقت ممكن، ولكن في الوقت ذاته، تعمل أيضاً على تحديث جديد ومهم وهو إصدار “One UI 6.1″، لا يزال موعد إصداره مجهولاً، لكن تسريباً جديداً كشف عن أن الإصدار الجديد “One UI 6.1” سيركز بشكل كبير على ميزات الذكاء الاصطناعي، ستشمل هذه التغييرات العديد من الميزات المستخدمة بشكل شائع مثل الخلفيات والصور والملاحظات والمزيد.

وفقاً للتسريبات، ستجلب “سامسونج” خلفيات مولدة بالذكاء الاصطناعي إلى أجهزة “Galaxy”، على غرار “جوجل بيكسل 8” و”بيكسل 8 برو”، تكشف لقطات الشاشة عن أن الخلفيات يمكن إنشاؤها باستخدام فئات مختلفة من النصوص المحددة مسبقاً.

واحدة من النصوص المعروضة هي: “صورة ضبابية لنباتات الخزامى على خلفية من مجرة الفضاء الحمراء”، كما يحتوي على زر “Surprise Me” حيث سيتم إنشاء خلفية عشوائية في كل مرة، كما ستسمح “سامسونج” للمستخدمين أيضاً بإضافة تأثيرات الطقس والصور الشخصية على شاشة القفل.

تطبيق محرر الصور هو تطبيق آخر سيحصل على لمسات من ميزات الذكاء الاصطناعي، يقال إن “One UI 6.1” سيسمح للمستخدمين بإعادة تحريك الكائنات في المشاهد، يمكن أيضاً توسيع الصورة خارج حدودها حيث سيقوم الذكاء الاصطناعي بملء المنطقة الممتدة وفقاً للصورة الأصلية، يمكن نقل الكائنات في الصورة بلمسها والاستمرار في الضغط عليها.

ميزة مثيرة للاهتمام تأتي إلى الصور هي القدرة على التراجع عن التغييرات حتى عند الانتهاء من التحرير، يتعين على المستخدمين إعادة تعيين الصورة إلى شكلها الأصلي إذا أرادوا التراجع عن أي من التعديلات، كما سيجعل “One UI 6.1” من الممكن نقل أو إعادة تحرير أو إزالة أي من الرسومات أو الزخارف المضافة إلى الصورة.

تطبيق “Samsung Notes” سيحصل على القدرة على تنظيم الملاحظات بمساعدة الذكاء الاصطناعي، وسيقوم التطبيق بتحويل الملاحظات إلى شكل سهل القراءة والفهم، سيتم تنظيم الملاحظات الفوضوية وتنظيفها لتبدو أفضل.

تغييرات أخرى ستأتي مع “One UI 6.1” هي دعم عزل الصوت والفيديو في البيئات الصاخبة، ونقل الموضوعات من صورة إلى أخرى، وحماية البطارية المحسنة.

كما أكدت “سامسونج” رسمياً أنها ستجلب ترجمة حية مدعومة بالذكاء الاصطناعي للمكالمات، ستتوفر ميزة “AI Live Translate Call” على تطبيق المتصل الأصلي لـ “سامسونج”، ويتم تشغيلها بواسطة “Galaxy AI”، ويقال إن الترجمة تتم على الجهاز للحفاظ على خصوصية المستخدم.

من المتوقع أن تكون سلسلة هواتف “Galaxy S24” والتي سيتم إطلاقها في أوائل عام 2024، بأنها ستكون أول من تأتي محملة بهذه الميزات الجديدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات