استمع إلى المقال

شركة “سامسونج” تستعد لإطلاق سلسلة حواسيبها المحمولة الجديدة “Galaxy Book 4” في وقت لاحق من هذا الشهر، وقد تم تسريب مواصفات “Galaxy Book 4 Ultra”، أعلى طراز في السلسلة، من خلال تقرير جديد نشره موقع Sammobile.

وفقا للتقرير، سيتميز “Galaxy Book 4 Ultra” بشاشة “AMOLED” تعمل باللمس بحجم 16 بوصة ودقة “QHD+” ومعدل تحديث 120 هرتز، وهي نفس الشاشة المستخدمة في “Galaxy Book 3 Ultra” وعدة حواسيب محمولة أخرى ذات جودة عالية، وستوفر هذه الشاشة تجربة مشاهدة رائعة للمستخدمين، خاصة مع دعم تقنية “HDR10+” ونسبة تباين لا نهائية.

جهاز “Galaxy Book 4 Ultra” سيحتوي على معالج “Intel Core 9 185H”، وهو أحد أقوى المعالجات من “إنتل” للعام المقبل، ويتميز هذا المعالج بأنه يحتوي على 16 نواة (6 + 8 + 2 نواة) وسرعة أساسية تبلغ 3.8 جيجاهرتز وسرعة تعزيز تصل إلى 4.80 جيجاهرتز وذاكرة مؤقتة “L3” بسعة 24 ميجابايت واستهلاك طاقة يبلغ 28 واط، وسيكون هذا المعالج قادرا على تشغيل أي تطبيق أو لعبة بسلاسة وسرعة.

سيتم دمج هذا المعالج مع بطاقة رسومات “Nvidia RTX 4050″، وهي بطاقة رسومات قوية تدعم تقنية الإشعاع الحيوي (Ray Tracing) والذكاء الاصطناعي (DLSS)، وستحتوي هذه البطاقة على 6 جيجابايت من ذاكرة الفيديو “GDDR6” وستكون قادرة على تقديم أداء رسومي مذهل للمستخدمين، خاصة مع دعم تقنية “Nvidia Studio” و”Nvidia Broadcast”.

جهاز “Galaxy Book 4 Ultra” من المتوقع أن يحتوي أيضا على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 32 جيجابايت من نوع “LPDDR5X” ومحرك أقراص ثابتة “NVMe” بسعة 1 تيرابايت من نوع “PCIe 4.0″، وستوفر هذه المكونات سرعة وسعة تخزين عالية للمستخدمين، خاصة مع دعم تقنية “Intel Optane” و”Intel Rapid Storage”.

https://twitter.com/Tech_Reve/status/1731502837908283804

الجهاز الجديد سيعمل ببطارية بسعة 76 واط تم تصنيعها بواسطة “Samsung SDI”، وستوفر هذه البطارية عمرا طويلا للحاسوب المحمول، خاصة مع دعم تقنية الشحن السريع “PD 3.0” وتقنية الشحن اللاسلكي “Qi”، وسيتم شحن الحاسوب المحمول عبر منفذ “Thunderbolt 4″، وهو منفذ متعدد الاستخدامات يدعم نقل البيانات والفيديو والطاقة، كما سيحتوي على عدة منافذ ومنصات اتصال أخرى، مثل منفذ “USB 3.2 Gen 2” من نوع A ومنفذ “microSD” ومقبس سماعة رأس 3.5 ملم وكاميرا ويب بدقة 2 ميجابكسل وقارئ بصمات الأصابع.

الحاسوب المحمول سيدعم أيضا “Wi-Fi 6E” و”Bluetooth 5.3″ و”Hi-Res Audio” ومكبرات صوت رباعية من “AKG” ودعم “Dolby Atmos”، وسيعمل الحاسوب المحمول بنظام التشغيل “ويندوز 11″، وهو أحدث نظام تشغيل من “مايكروسوفت” ويوفر تجربة مستخدم محسنة وميزات جديدة.

من المقرر أن يكون “Galaxy Book 4 Ultra”، أحد أقوى الحواسيب المحمولة في العالم، وسينافس حواسيب محمولة أخرى مثل “Dell XPS 17″ و”HP Spectre x360 16” و”Lenovo Yoga 9i”، ومن المتوقع أن يبلغ سعر “Galaxy Book 4 Ultra” حوالي 3000 دولار أميركي، وسيتم إطلاقه في الأسواق في نهاية هذا الشهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات