استمع إلى المقال

في حدث “Zoomtopia 2023″، أعلنت شركة “زووم” عن “Zoom Docs”، وهي مساحة عمل معيارية تركز على التعاون وتدمج مساعد الشركة للذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى جديد أو نشر مستند من مصادر أخرى.

إلى جانب عروض البريد والتقويم التي تم إطلاقها خلال حدث العام الماضي، تعد “Zoom Docs” خطوة أخرى نحو مجموعة مكتبية كاملة بديلة لـ “Google Workspace” و”Microsoft 365″، حيث بدأ كلاهما في دمج أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي خاصة بهما، يطلق عليها اسم “Duet AI” و”Copilot”، على التوالى. 

مثل برامج مساعد الذكاء الاصطناعي الأخرى، يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من مساعد الشركة للذكاء الاصطناعي القيام بأشياء، مثل تلخيص الاجتماعات والمحادثات والمعلومات من داخل “Zoom Docs” أو إنشاء جداول داخل المستند. 

كما تدعم “Zoom Docs” ربط المستندات وتضمينها، والتنظيم الهرمي للمجلدات، ويمكن إدارة المستندات من الاجتماعات، أو الدردشة الجماعية في “زووم”، أو المباشرة من خلال المتصفح أو تطبيقات “زووم” لسطح المكتب والهاتف المحمول.

الميزة تبدو أكثر تركيزا على التعاون الجماعي من جداول البيانات والعروض التقديمية، مثل مجموعات الإنتاجية من “مايكروسوفت” و”جوجل”، كما أن مساعد “زووم” للذكاء الاصطناعي أرخص.

مساعد “زووم” للذكاء الاصطناعي مضمن في سعر خطط الاشتراك المدفوعة للشركة، التي تبدأ بسعر 150 دولارا سنويا لكل مستخدم. 

في حين تفرض “مايكروسوفت” رسوما إضافية قدرها 30 دولارا لكل مستخدم شهريا مقابل مساعد الذكاء الاصطناعي “365 Copilot”، بينما أشارت “جوجل” إلى أنها تفعل الشيء نفسه. 

“زووم” لم تذكر أسعارا محددة لميزة “Zoom Docs”، لكنها تتضمن سنة واحدة من الوصول إلى التطبيقات الأساسية مع الاشتراكات المدفوعة. 

إذا كان الفريق لا يميل إلى استخدام أدواته المكتبية خارج نطاق تدوين الملاحظات والاجتماعات، فقد يساعد ذلك “زووم” في الحفاظ على عملاء الأعمال الذين يحاولون إنفاق أموال أقل على برامج المكاتب البعيدة الخاصة بهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات