استمع إلى المقال

في تحديث جديد، أوضحت شركة “OpenAI” المدعومة من “مايكروسوفت” أن روبوتها للدردشة العامل بالذكاء الاصطناعي “ChatGPT” أصبح قادرا على البحث في الويب عن المعلومات الحالية، وتقديم إجابات مأخوذة مباشرة من المصادر الحالية والموثوقة، التي يستشهد بها في ردوده. 

في الوقت الحالي، الميزة المسماة “Browse with Bing” متاحة فقط لأولئك الذين لديهم اشتراكات “Plus” و”Enterprise”، لكن الشركة تشير إلى أنها ستطرحها لجميع المستخدمين قريبا.

ميزة “Browse with Bing” تعمل مباشرة داخل نافذة “Bing Chat” العادية، حيث تقوم بإعلام المستخدم عندما يبحث عن معلومات من الويب وتوفر روابط الاقتباس مع إجاباتها.

التصفح يعد مفيدا بشكل خاص للمهام التي تتطلب معلومات حديثة، مثل مساعدتك في البحث التقني، أو محاولة اختيار دراجة، أو التخطيط لقضاء إجازة.

نظام الذكاء الاصطناعي “Bing Chat” من “مايكروسوفت” عبر نظام “ويندوز”، وفي متصفح “إيدج”، وفي المكونات الإضافية للمتصفحات الأخرى قادر على إعادة المعلومات مباشرة من الويب، وكذلك الحال مع “Bard” من “جوجل” في “كروم” والمتصفحات الأخرى. 

كلاهما يقدمان أيضا روابطا عند البحث، كما تفعل الآن ميزة “Browse with Bing” في “ChatGPT”.

كما أعلنت “ميتا” أنها تستخدم أيضا “Bing” لتشغيل نتائج الويب في الوقت الفعلي في مساعدها للذكاء الاصطناعي “Meta AI” الذي تضيفه إلى “واتساب” و”ماسنجر” و”إنسغرام”.

هذا التحديث يوسع البيانات التي يمكن لروبوت الدردشة الوصول إليها إلى ما بعد الموعد النهائي السابق في أيلول/سبتمبر 2021، بحيث تسمح ميزة تصفح الويب للمواقع بالتحكم في كيفية تفاعل “ChatGPT” معها.

في وقت سابق، اختبرت “OpenAI” ميزة تسمح للمستخدمين بالوصول إلى أحدث المعلومات من خلال محرك بحث “Bing” ضمن عرض “ChatGPT Plus” المتميز، لكنها قامت بتعطيلها لاحقا بسبب مخاوف من أنها قد تسمح للمستخدمين بتجاوز نظام الاشتراك المدفوع.

خلال هذا الأسبوع، أعلنت الشركة الناشئة أيضا عن تحديث رئيسي من شأنه أن يسمح لروبوت الدردشة بإجراء محادثات صوتية مع المستخدمين والتفاعل معهم باستخدام الصور، مما يجعله أقرب إلى مساعدي الذكاء الاصطناعي المشهورين، مثل “سيري” من “أبل”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات