استمع إلى المقال

شركة “جوجل” أعلنت عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق “خرائط جوجل” (Google Maps) على نظام “أندرويد”، يهدف إلى تحسين خصوصية بيانات موقع المستخدمين، يتيح التحديث للمستخدمين الوصول إلى خيارات جديدة لتشغيل أو إيقاف تشغيل موقع الجهاز وتاريخ الموقع من النقطة الزرقاء على الخريطة، والتي تمثل موقعهم الحالي.

على نحو افتراضي، سجل موقع المستخدم يكون معطلاً عند استخدام “خرائط جوجل”، وفي حال اختيار تشغيله، يتم حفظ النشاط في السحابة، ويمكن عرضه في ميزة الجدول الزمني للتطبيق.

وفقاً لموقع “theverge“، “جوجل” تعتزم تغيير طريقة تخزين وحذف تاريخ الموقع للمستخدمين الذين يختارون تفعيل هذه الخاصية، وبدلاً من تخزين بيانات الموقع في السحابة، سيتم تخزينها محلياً على الجهاز على نحو افتراضي، وسيتم حذفها تلقائياً بعد ثلاثة أشهر بدلاً من 18 شهراً، وسيتمكن المستخدمون من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتهم في السحابة إذا رغبوا في ذلك.

أخيراً، سيتيح تطبيق “خرائط جوجل” للمستخدمين حذف جميع بياناتهم المتعلقة بموقع معين بسهولة، وهذا ما سيعزز حماية خصوصيتهم؛ حالياً، يمكن للمستخدمين إزالة موقع من الجدول الزمني الخاص بهم، ولكن قد تظل بعض البيانات موجودة في نشاط الويب والتطبيقات الخاص بحسابهم على “جوجل”، ولكن مع التحديث الجديد، سيتمكنون من حذف جميع المعلومات ذات الصلة بنقرة واحدة.

هذا التحديث يعد خطوة مهمة من “جوجل” لتعزيز خصوصية المستخدمين وإعطائهم المزيد من السيطرة على بياناتهم، ويأتي هذا في ظل تزايد الاهتمام بموضوع الخصوصية والأمان على الإنترنت، والذي يتطلب من الشركات تقديم حلول أكثر شفافية ومرونة لعملائها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات