استمع إلى المقال

شركة “جوجل” أعلنت عن إطلاق مجموعة من التحديثات في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، بما في ذلك أداة جديدة لتوليد الصور من النص تسمى “ImageFX“، الأداة الجديدة تتميز بواجهة مستخدم تحتوي على “خيارات تعبيرية” تساعد المستخدمين على تجربة إبداعاتهم وأفكارهم بشكل سريع.

إضافة إلى إطلاق “ImageFX”، قالت “جوجل” إنها قامت بتحسين أدواتها الأخرى للذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل “MusicFX” و”TextFX“، تدعي الشركة أنها قامت بترقيات على نموذج “MusicLM” الذي يتضمن توليد موسيقى أسرع وصوت عالي الجودة، بالإضافة إلى ميزات جديدة، يمكن أن تستمر الأغاني المولدة الآن حتى 70 ثانية، أما بالنسبة لـ “TextFX”، فقد قامت “جوجل” بإطلاق تحديثات لقابلية الاستخدام بهدف تحسين التنقل وتجربة المستخدم الشاملة.

الصور المولدة بواسطة “ImageFX” والصوت المصنوع بواسطة “MusicFX” تحمل علامة “SynthID”، وهي علامة مائية رقمية تهدف إلى توضيح أن هذه التصاميم تم استخدام الذكاء الاصطناعي في تصميمها، خاصة عندما تظهر في البحث أو “كروم”، كما ستتضمن إبداعات “ImageFX” أيضاً بيانات “IPTC” الوصفية، وفقاً لـ “جوجل”، سيوفر هذا للناس مزيداً من المعلومات كلما شاهدوا صوراً مولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

يمكن للأشخاص في الولايات المتحدة وكينيا ونيوزيلندا وأستراليا تجربة هذه الأدوات الجديدة والمحسنة بتقنيات الذكاء الاصطناعي ابتداءً من اليوم، كما أنها متاحة باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي.

نموذج “Imagen 2” يقوم بتشغيل ميزات توليد الصور الجديدة لـ “ImageFX”، وهو أيضاً التقنية التي تقود خيارات الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة في “Bard” و”Search” و”Ads” و”Duet AI” في”Workspace” و”Vertex AI”، وتقول “جوجل” أن “Imagen 2” يساعد على تقديم أعلى جودة للصور المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي حتى الآن، تلاحظ الشركة أن النموذج يساعد على الحفاظ على خلو الصور من الشوائب والتحسين في مجالات توليد الصور التي كانت تواجه صعوبات حتى الآن.

إضافة إلى ذلك، تقول “جوجل” أنها قامت بـ “استثمارات كبيرة” في سلامة بيانات تدريب “Imagen 2” مع إضافة حواجز لـ “تقليل المخرجات المشكلة مثل المحتوى العنيف أو الهجومي أو الجنسي الصريح وكذلك تطبيق مرشحات للحد من خطر توليد صور للأفراد”، ويعود ذلك إلى قدرة النموذج المحسنة على توليد صور واقعية، تدعي الشركة أيضاً أنها تقوم بـ “اختبارات معادية شاملة” للكشف عن المحتوى المشكل والضار والحد منه.

في سياق آخر، أصبح “Gemini Pro” في “Bard” متاحاً على نطاق أوسع اعتباراً من اليوم، حيث متاح الآن بأكثر من 40 لغة وأكثر من 230 دولة وإقليماً، اعتباراً من اليوم أيضاً، تقول “جوجل” إن الناس في معظم البلدان يمكنهم توليد صور في “Bard” باللغة الإنجليزية مجاناً، ستتضمن هذه الصور علامات مائية “SynthID” أيضاً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات