استمع إلى المقال

شركة “جوجلأعلنت عن ميزة جديدة تسمى “وضع الإصلاح” في نظام التشغيل “أندرويد 14“، والتي تهدف إلى إنشاء بيئة آمنة لحماية بيانات المستخدمين أثناء إصلاح الأجهزة، هذه الميزة تسمح للمستخدمين بإرسال أجهزتهم للإصلاح دون الحاجة إلى مسحها مسبقا، حيث لن يتمكن الفنيون من الوصول إلى التطبيقات أو البيانات الشخصية للمستخدمين.

وفقا لشركة “جوجل” ، عند دخول وضع الإصلاح، يطلب النظام من المستخدم إدخال كلمة المرور أو رمز PIN أو نمط الشاشة، يتم تخزين هذه المعلومات في مكان آمن وتستمر عبر عمليات إعادة التشغيل، للخروج من وضع الإصلاح والعودة إلى الوضع العادي، سيحتاج المستخدم إلى إدخال كلمة المرور أو رمز PIN أو نمط الشاشة من التسجيل العادي.

شركة “جوجل” تقول إن هذه الميزة توفر مستوى عال من الأمان والخصوصية للمستخدمين، حيث لا يتطلب منهم حذف بياناتهم قبل إصلاح أجهزتهم، ولا يسمح لأي شخص بالتطفل على بياناتهم أثناء الإصلاح، كما وأن هذه الميزة مخصصة لنظام “أندرويد” للأجهزة كلها، وليست محدودة بأجهزة “بيكسل” فقط.

شركة “جوجل” تخطط لإطلاق هذه الميزة في كانون الأول/ديسمبر 2023، كجزء من “Pixel Feature Drop”، والذي يقدم مجموعة من التحديثات والتحسينات لأجهزة “بيسكل”، كما تتوقع شركة “جوجل” أن تكون هذه الميزة متوفرة في الإصدارات المستقبلية من “أندرويد”، وتشجع المطورين والشركاء على دعمها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات