استمع إلى المقال

إذا كنت تستخدم هاتفا ذكيا يعمل بنظام “أندرويد”، فقد ترغب في التحديث إلى “أندرويد 14 ” في أقرب وقت ممكن، والسبب هو أن “جوجل” قد أضافت ميزات أمنية جديدة في “أندرويد 14” تهدف إلى حماية خصوصيتك وأمانك عند استخدام الشبكات الخلوية.

في مدونة “جوجل” الأمنية، شرحت الشركة كيف يمكن للجهات الخبيثة استخدام أدوات مثل محطات القاعدة الزائفة (FBS) و”Stingrays” لاعتراض حركة مرور الشبكة الخلوية عبر الهواء وفك تشفيرها. هذا يعني أن بياناتك الشخصية والمالية قد تتعرض للخطر إذا كان هاتفك يستخدم شبكات الجيل الثاني (2G) أو اتصالا غير مشفر.

لحل هذه المشكلة، قدم “أندرويد 14 ” خيارا للمستخدمين لتعطيل الاتصال بشبكات الجيل الثاني على مستوى المودم، وهذا يعني أن هاتفك لن يتصل تلقائيا بشبكات الجيل الثاني، إذا لم تتوفر شبكة أخرى.

 إضافة إلى ذلك، قدم “أندرويد 14” خيارا آخر للمستخدمين لتعطيل الدعم على مستوى المودم للاتصالات التي لا تستخدم التشفير (null-ciphered)، وهذا يعني أن هاتفك سيستخدم اتصالات مشفرة فقط.

هذه الميزات الأمنية الجديدة ستتوفر في “أندرويد 14” لجميع المستخدمين، وقالت “جوجل“، إنها تتوقع أن تصبح هذه الميزات متاحة في المزيد من الأجهزة خلال السنوات القادمة، وإذا كان لديك هاتفا يعمل بنظام “أندرويد 14″، فيمكنك تفعيل هذه الميزات من خلال الإعدادات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات