استمع إلى المقال

شركة “جوجل“، أعلنت عن تغييرات كبيرة في متطلباتها للمطورين الذين يريدون إدراج تطبيقاتهم في “متجر بلاي”، وتهدف هذه التغييرات إلى تحسين جودة وسلامة التطبيقات المتاحة للمستخدمين.

من بين التغييرات الجديدة، فإن “جوجل” ستطلب من المطورين الجدد ذوي الحسابات الشخصية إجراء اختبار مغلق لتطبيقاتهم مع حد أدنى من 20 مختبرا قد اشتركوا باستمرار لمدة 14 يوما على الأقل، وسيصبح هذا الشرط ساريا في الأيام القادمة، ويمثل أحد أكبر التغييرات منذ أن وضعت “جوجل” حدودا للتطبيقات القديمة في “متجر بلاي”.

إضافة إلى ذلك، ستنتقل “جوجل” من الاعتماد بشكل كبير على الفحوصات الآلية إلى مراجعات بشرية أكثر دقة فيما يتعلق بمراجعة التطبيقات، وهذا يعني أن المطورين قد يشهدون مدة موافقة أطول لبعض التطبيقات، مثل تلك التي تتطلب أذونات جهاز محددة، أو تستهدف الأطفال.

علاوة على ذلك، توفر “جوجل” للمطورين مزيدا من المرونة من خلال السماح لهم باختيار الموعد النهائي الخاص بهم لمتطلبات التحقق الجديدة، وسيتم تعيين موعد نهائي تلقائي للمطورين الذين يفوتون الموعد النهائي في 29 شباط/فبراير 2024.

أخيرا، في عام 2024، سيضيف “متجر بلاي” شارات وتسميات جديدة إلى قوائم التطبيقات، وهذا سيسهل على المستخدمين العثور على التطبيقات التي يحتاجونها، بما في ذلك التطبيقات الرسمية للحكومة والمعلومات، عما إذا كان التطبيق سيعمل على جهازهم وما إذا كان “متجر بلاي” قد عرضه.

بشكل عام، تهدف متطلبات “جوجل” الجديدة للمطورين إلى تحسين موثوقية ومصداقية “متجر بلاي”، من خلال اختبارات أكثر صرامة وتحقق وشفافية، وتهدف “جوجل” إلى تقليل عدد التطبيقات ذات الجودة المنخفضة والمحتمل أن تكون ضارة للمستخدمين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات