جوجل تساعد بحصول المحتوى على مرتبة عليا في نتائج البحث

جوجل تساعد بحصول المحتوى على مرتبة عليا في نتائج البحث
استمع إلى المقال

في خطوة جديدة، قدمت “جوجل” أدوات جديدة لأصحاب مواقع الويب الذين يرغبون في رفع تصنيف المحتوى في نتائج بحث “جوجل”.

الأدوات الجديدة تأتي بعد إعادة ترتيب أولويات الشركة واتجاهها نحو محتوى الويب الذي ينشئه المستخدمون بدلا من المحتوى المحسن لتحسين محركات البحث، الذي أصبح مشكلة على نحو متزايد عبر الويب.

في شهر نيسان/مايو، طرحت “جوجل” لأول مرة مرشح البحث الجديد “Perspectives” الذي من شأنه أن يسلط الضوء على المشاركات من المنتديات ومواقع الأسئلة والأجوبة ومنصات التواصل الاجتماعي في نتائج البحث.

هذه الميزة، التي وصلت لأول مرة عبر الهاتف المحمول، وصلت في وقت سابق من هذا الشهر إلى مستخدمي سطح المكتب، إلى جانب تغييرات البحث الأخرى.

الشركة حدثت أيضا خوارزمية التصنيف الخاصة بها من أجل دفع المزيد من محتوى “Perspectives” إلى أعلى في نتائج البحث حتى يسهل العثور عليها.

من خلال الأدوات الجديدة، تمنح “جوجل” مواقع الويب التي تستضيف محتوى “Perspectives” القدرة على إرسال إشارة إلى محرك البحث حول كيفية تنظيم بياناتها بحيث يتم عرض محتواها بشكل دقيق وكامل قدر الإمكان في نتائج بحث “جوجل”.

على سبيل المثال، باستخدام ترميز “ProfilePage” الجديد، يتمكن أي موقع ينشر فيه منشئو المحتوى عرض الملفات الشخصية لمنشئي المحتوى مباشرة في نتائج بحث “جوجل”، بما في ذلك معلومات، مثل الاسم أو المعرف أو صورة الملف الشخصي أو عدد المتابعين أو مدى شعبية المحتوى الخاص بهم.

في الوقت نفسه، يساعد ترميز “DiscussionForumPosting” محرك البحث على التعرف بشكل أفضل على المحادثات الواردة من أي منتدى عبر الإنترنت أو موقع مناقشة عبر الويب.

في حين أن “جوجل” يمكنها تحديد عدد من المنتديات الكبرى في نتائج البحث الخاصة بها، فإن هذا الترميز يسمح للمواقع الأخرى الأصغر بفهرستها وتصنيفها بشكل أفضل بواسطة خوارزمية “جوجل” الجديدة أيضا.

لدعم مالكي المواقع في تنفيذ هذه التغييرات، تعمل “جوجل” على تحديث “Search Console” بتقارير جديدة تعرض أشياء، مثل الأخطاء والتحذيرات والعناصر الصالحة المتعلقة بصفحاتهم المرمزة.

تغييرات “جوجل” بخصوص كيفية تصنيف المحتوى تأتي في وقت يتزايد فيه عدد الشكاوى حول فائدة محرك البحث.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات